عصام السيد

برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، جرت ظهر الثلاثاء بقاعة الأرشيف الوطني في أبوظبي، مراسم القرعة العلنية للفرسان والفارسات المشاركين في السباقات التي ستقام في الـ24 من نوفمبر الجاري على مضمار نادي أبوظبي للفروسية في ختام النسخة الـ11 لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

وجرت مراسم القرعة بحضور رئيس اتحاد الإمارات للفروسية اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، والمدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل "ايفهرا" رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية "إفهار" لارا صوايا، وممثل طيران الإمارات سعيد بن سليمان، وممثلة الشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق إدوارد حامض.

وجاءت قرعة سباق جوهرة تاج زايد البالغ جائزتها 5 ملايين درهم، والتي تعد أغلى سباقات الخيول العربية على مستوى العالم، عادلة ومتوازنة ونالت رضا مندوبي ملاك خيول الإمارات وبقية الملاك والمدربين في السباق العالمي.

وأسفرت القرعة في سباق جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان للخيول العربية عن انطلاق "داريوس دي بون" لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" من البوابة (2).

وستنطلق الفرس «الشموس» لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني المدافعة عن اللقب من البوابة رقم (3). وسينطلق "حيان" لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان من البوابة (4).

وينافس من خيول الإمارات في السباق "مشموم"، وينطلق من البوابة رقم (5)، و"السجنجل" وينطلق من البوابة (1)، و"ار بي موني تو بيرن" وتنطلق من البوابة (7)، و"شداد" من البوابة (11)، فيما ينطلق "بيلزام" من البوابة (13).

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم


وينطلق "جوشوك" من البوابة (9)، و"بلقيس" التي تنطلق من البوابة (14)، و"مشهور الخالدية" من البوابة (12)، وحكيمة مسقط (10)، و"شارق الخالدية" (6).

بطولات "أم الإمارات" للسيدات والمتدربين والبوني

وفي سباق مونديال "أم الإمارات" للسيدات الذي يشارك فيه 10 فارسات فمن المتوقع أن تشهد تلك البطولة منافسة قوية بين الفارسات المشاركات، وفي سباق مونديال أم الإمارات للفرسان المتدربين يتوقع أن يكون السباق مثيراً للغاية في ظل مشاركة 10 فارسات وفرسان.

كما تم إجراء القرعة لفرسان دولية الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان لخيول البوني، وعددهم 14، ويمثل الإمارات ناصر هلال العلوي، وأحمد العتيبة، وسارا الجهوري.

الريسي: حدث مهم للغاية للإمارات

أكد أحمد ناصر الريسي أن الحدث مهم للغاية للإمارات ولأبوظبي، وهو الأغلى في العالم المخصص للخيول العربية الأصيلة، والأهم ترسيخ هذه القيمة التي تحمل اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي ركز على الخيل العربي.

وأشاد الريسي بجهود سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في دعم وتطوير رياضة الفروسية، إحياء لذكرى الشيخ زايد الذي أعطى الخيول العربية الأصيلة وسباقاتها حقها.

وقال"إن المهرجان الذي يجوب العالم من خلال سباقات مختلفة كان محط أنظار العالم، ويعتبر سباق جوهرة التاج تخليداً لاسم زايد".

شكر

تقدمت لارا صوايا بالشكر والتقدير لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ولسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" على دعمهما اللامحدود لفعاليات المهرجان المختلفة، والذي يشهد ختام النسخة الـ11 يوم الأحد المقبل.

وقالت "سباقات الختام ستحظى بنقل مباشر من ياس للسباقات ودبي ريسنج كما سيحضر الليلة الكبيرة لفيف من الإعلاميين الدوليين، وجمهور غفير يقدر بـ12 ألف متفرج، حيث خصصت لهم 3 سيارات وجوائز نقدية وعينية تفوق المليون درهم"، وإلى جانب هذه الجوائز القيمة خصصت مسابقات للسيدات، لأجمل زي، أجمل قبعة، أفضل زوجي، إلى جانب مجوهرات، وهواتف نقالة.