جيهان الصافي

تشارك ست إماراتيات لأول مرة في بطولة الفجيرة الدولية للترايثلون بنسختها الثانية التي تنطلق يوم السبت المقبل على كورنيش الفجيرة، وهن أسماء الجناحي، نهى لقمان، معصومة جعفر، مريم الزرعوني، عائشة المهيري و تامي الحريثي.

وتحظى البطولة التي ينظمها نادي الفجيرة للفنون القتالية، بالتعاون مع مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، بمشاركة 300 لاعب ولاعبة من 30 دولة منهم، 41 إماراتياً 35 مواطناً في سباق السبرنت، بجانب ست مواطنات، كما تضم البطولة أيضاً سباقين آخرين هما فئة الأولمبيك والسوبر سبرنت بجانب سباق الأطفال.

وأكد خلال مؤتمر صحافي مساء أمس الثلاثاء المدير التنفيذي لنادي الفجيرة للفنون القتالية العميد أحمد حمدان الزيودي تطلعهم في السنوات المقبلة، بحيث يصبح سباق الفجيرة للترايثلون عالمياً يليق باسم الدولة والفجيرة، مشيراً إلى سعيهم الجاد للوصول إلى 1000 مشارك بعد خمس سنوات.

حضر المؤتمر، الذي أقيم بمقر النادي، مدير مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية المهندس علي قاسم وممثل عن فندق بلودايمون الفجيرة زاهي حمدان، ومدير البطولة البطل العالمي للعبة محسن آل علي والمدير الفني للبطولة عبد الله الشملان.

وأكد الزيودي أن الدعم الكبير من سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة للنادي هو الذي مهد لنقلة نوعية في جميع رياضات النادي على المستويين المحلي والدولي، بما فيها رياضة الترايثلون التي يسعى النادي من خلال رعايته لفريق الفجيرة للترايثلون، والمكون من خمسة أفراد أن يصبح نواة حقيقية لفريق عالمي ينافس على جميع البطولات العالمية.

من جانبه كشف مدير البطولة الكابتن محسن آل علي عن قيمة جوائز البطولة والتي تبلغ 50 ألف درهم، بحيث يكون التتويج لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل فئة للجنسين، مشيراً إلى أنه تم اعتماد 20 حكماً في البطولة التي ستشهد نظاماً تحكيمياً عالمياً بواقع خمسة أنظمة.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم


من ناحيته أكد مدير مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية المهندس علي قاسم أن رعايتهم للنسخة الثانية على التوالي للبطولة تأتي دعماً لجميع المشاريع التي تصب في خدمة الترويج لإمارة الفجيرة سياحياً ورياضياً.

وأشار إلى أن المؤسسة تعمل على دعم معظم البطولات الرياضية التي تقام بالإمارة، تشجيعاً منهم على ممارسة الرياضة لأنها أسلوب حياة، ونحن نسعى لنشر هذا الوعي من خلال رعايتنا للأنشطة الرياضية.