محمد فايت

قال الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي لـ(الرؤية)، "إن احتراف لاعبي ناديي الشارقة ماجد مصبح واتحاد كلباء أحمد النقبي في نادي ليغانيس الإسباني لم يأتِ من فراغ وإنما نتاج لجهود التعاون المثمر بين النادي ومجلس الشارقة الرياضي، بعد زيارة الأمين العام للمجلس عيسى هلال إلى مقر النادي في إسبانيا مؤخراً بغرض التباحث مع إدارته في التعاون بين الطرفين"، متمنياً أن يحالفهما النجاح في التجربة التي ستكون ضربة البداية لتجارب أخرى مستقبلية.

وتوجه الشيخ صقر بن محمد القاسمي بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على دعهم اللامحدود للنشاط الرياضي في الإمارة الباسمة، مؤكداً أن جميع الإنجازات التي حققها المجلس في الفترة الماضية كانت بمتابعة سموه ودعمه النابع من اهتمامه بالرياضة والرياضيين.

ولفت إلى أن التجربة التي سيخوضها اللاعبان (مصبح والنقبي) تعد من المبادرات المتميزة في مجال احتراف اللاعبين الإماراتيين خارجياً، وتفتح المجال أمام بقية اللاعبين لخوض تجارب مماثلة في المستقبل، موضحاً "إن التجربة فرصة مثالية تمكن اللاعبين من معايشة الحياة الاحترافية بالشكل الصحيح، لا سيما وأنها تأتي في فريق يلعب في أفضل دوري كروي عالمياً، وبلا شك سينعكس ذلك على تطورهما الشخصي باكتساب معارف فنية وذهنية جديدة، علماً بأن ظهورهما الرسمي سيكون أثناء مباراة فريق ليغانيس وبرشلونة، ما يعني إنهما سيكونان تحت الأنظار والأضواء العالمية.

وبخصوص آلية اختيار اللاعبين ذكر الشيخ صقر بن محمد القاسمي "جاء اختيارهما بناء على رغبة الإدارة الفنية للفريق الإسباني، بعدما قاموا بجولة لرصد اللاعبين في أندية الإمارة ووقع الاختيار على الثنائي".

وخلص إلى أن مجلس الشارقة الرياضي سيكون متابعاً لمسيرة اللاعبين مع الفريق الإسباني عبر التقارير الدورية والمتابعة الدائمة طوال الفترة التي سيقضيانها هناك.

وأضاف"سنعمل على توفير كل ما يحتاجان إليه فهما سفيران كرويان لدولة الإمارات في إسبانيا وممثلان لإمارة الشارقة وأنديتها، ما يضع المسؤولية عليهما لتشريف الدولة خارجياً.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم