أمل إسماعيل

تواصل المرأة الإماراتية مساعي النجاح بدعم لامحدود من قيادة الدولة التي تحرص على تسليط الضوء على الدور المهم الذي تلعبه المرأة في مختلف مجالات الحياة. ومع استمرار فعاليات بطولة العالم للجوجيتسو على أرض أبوظبي من مبادلة أرينا في مدينة زايد الرياضية، شهد بساط منافسات اليوم الخامس تحديات فئة السيدات فوق 18 عاماً، حيث قدّمت لاعبات الإمارات وديمة اليافعي ونور الهرمودي ومريم العامري أداء وبراعة فنية، واستفادت لاعبات الإمارات من تجربتهن الدولية الأولى من نوعها ضمن هذه الفئة.

وتأتي مشاركة منتخب سيدات الإمارات في بطولة العالم للجوجيتسو للمرة الأولى لتؤكد تمكن المرأة الإماراتية من خوض مختلف المجالات، وحرصها على القيام بدورها الوطني في تمثيل الدولة في مختلف المحافل العالمية.

وفي اليوم الأول للبطولة، سجلت ناشئات المنتخب الوطني من فئة تحت 18 عاماً أداء مميزاً، حيث حصدت بلقيس عبدالله عبدالكريم ذهبية فئة تحت 18 عاماً عن وزن 40 كغ، إذ استحق أداؤها ثناء المشجعين لما أظهرته من حرفية عالية على بساط المنافسة على الرغم من صغر سنها.

ولم يقتصر حضور المرأة الإماراتية على وجودها على بساط المنافسة، بل قدمت النساء دليلاً حياً على قدرتها على مواكبة الرجال في المجال التنظيمي والتطوعي أيضاً. وسجلت المرأة الإماراتية حضوراً مميزاً على الصعيد التنظيمي، حيث شكلت السيدات نحو 70% من إجمالي العاملين في البطولة التي ينظمها اتحاد اللعبة الدولي باستضافة اتحاد الإمارات للجوجيتسو.

وبالنسبة للسيدات الإماراتيات اللاتي شكلن جزءاً مهماً من فريق العمل المشرف على البطولة تختلط مشاعر السعادة بالإنجاز بمعاني الفخر والوطنية، إذ يشاركن في جميع تفاصيل تنظيم البطولة. وبالطبع، لم يكن هذا الحضور المميز ممكناً لولا الدعم الكبير الذي تلقاه المرأة الإماراتية من قيادة الدولة الرشيدة التي تحرص على تمكينها في جميع المجالات ودعمها.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم

ومع ختام منافسات اليوم الخامس، يكون منتخب الإمارات قد حافظ على رصيده من الميداليات الـ40 ومنها 13 ذهبية. تستمر منافسات بطولة العالم للجوجيتسو حتى 24 نوفمبر المقبل على أرض مبادلة أرينا في مدينة زايد الرياضية.