الرؤية

نظم مجلس أبوظبي الرياضي بمقره أمس الأثنين ورشة عمل بعنوان "منهجية أكاديميات كرة القدم" ضمن برامج شراكته مع "مجموعة سيتي" لكرة القدم لدعم خطط الارتقاء بمنظومة الكرة في أكاديميات أندية أبوظبي والسعي للاستفادة من البرامج الاحترافية المتقدمة، وذلك في إطار مساعيه لتطوير عمل أكاديميات الكرة والكشف عن المواهب في سن مبكرة لدعم الأندية والمنتخبات في مختلف المراحل السنية.

وتهدف الورشة - التي شهدت مشاركة 60 مدرباً ومدربة يمثلون مختلف أندية أبوظبي لكرة القدم - إلى تعزيز ورفع المستوى الاحترافي في أندية أبوظبي الخمسة "العين، والجزيرة، والوحدة، وبني ياس، والظفرة".

افتتح برنامج الورشة المدير التنفيذي لقطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي طلال الهاشمي الذي أبدى سعادته بحضور عدد كبير من مدربي ومدربات أندية أبوظبي، آملاً في تحقيق أقصى استفادة من الورشة.

وتضمنت ورشة العمل 3 محاور أساسية، حيث استعرض رئيس كشافي نادي جيرونا الإسباني سانتي بوي مجموعة من المحاور المتعلقة بالمستوى الفني والتكتيكي وضرورة الاستعداد الذهني والجاهزية البدينة للاعبين من 6 إلى 18 سنة وذلك في الفترة الأولى من الورشة.

وصاحبت الاستعراض مقاطع فيديو لشرح كل المحاور المتعلقة بدءاً من التدريبات التي تساعد على التركيز، ومرورا بباقي المهام التي يقوم بها المدرب في التخطيط للمباريات وقراءة قدرات المنافس، ومختلف جوانب التدريبات التكتيكية، وكيفية التعامل مع عقليات لاعبي كرة القدم وتوجيهها في مصلحة الفريق الواحد، إضافة إلى الأمور البدنية التي يجب اتباعها من قبل اللاعبين للوصول إلى الاحترافية المطلوبة، وأهمية التغذية والالتزام بالابتعاد عن بعض الأغذية وخصوصاً فترات خوض المباريات.

وشملت الفترة الثانية محور اكتشاف المواهب وتضمنت تدريبات عملية وتطبيقية لما تم شرحه في الجانب النظري وذلك في الملعب الفرعي باستاد مدينة زايد الرياضية، ولقي هذا الجانب تفاعلاً كبيراً من قبل المدربين، كما شملت التدريبات العملية على البرامج المتبعة لتجهيز اللاعبين قبل المباريات أيضاً تخفيف الضغوط عليهم بعد المباريات.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم