الرؤية

يرتفع في شواطئ جميرا غداً الأربعاء هدير المحركات مع بدء التجارب الحرة للزوارق المشاركة في منافسات جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة -الجولة الختامية من بطولة العالم 2019- والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية برعاية كريمة ودعم مباشر من سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس النادي.

ويشهد الحدث الكبير مشاركة 12 زورقاً على متنها 24 متسابقاً من مختلف بلدان العالم يتقدمهم أبطالنا في زوارق الإمارات شرطة دبي 3 وأبوظبي 4 وأبوظبي 5 والفيكتوري 33 إضافة إلى ماريتيمو 12 (أستراليا) و ترابل تو 10 (إيطاليا -أستراليا) وأتش بي أي 96 (إيطاليا) ونيو ستار 9 (روسيا) ورهيب 17 (الكويت) ودي متري 20 (إيطاليا) وفيدكس 22 (إيطاليا) وكونسول بروكيرس (إيطاليا).

ويكتمل غداً في دبي عقد الوفود المشاركة وممثلي اللجان التنظيمية الدولية في حدث منافسات جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة -أكس كات- الجولة الختامية من بطولة العالم 2019 والتي يحتضنها للمرة الأولى شاطئ جميرا 3 الساحر خلف مركز صن سيت للتسوق على مدى الأيام المقبلة بداية من الأربعاء الذي يشهد عملية التسجيل والفحص الفني على الزوارق وإجراء التجارب الحرة للمشاركين بعد الاطلاع على أهم نقاط مسار السباق في الجولة التعريفية للمتسابقين.

وتفقد مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات بالوكالة رئيس لجنة تأمين الفعاليات اللواء عبدالله علي الغيثي اليوم الثلاثاء موقع السباق في جميرا برفقة عدد من الضباط وممثلي اللجنة المنظمة بغرض الاطمئنان على جاهزية الموقع لاستقبال الحدث الكبير وتوفير الأجواء المناسبة لإنجاح التظاهرة المرتقبة.

وتقرر أن يشهد يوم الأربعاء أيضاً الاجتماع التنويري بين اللجنة المنظمة واللجان المشرفة على السباق مع الفرق والمتسابقين المشاركين في موقع الحدث عند الساعة السابعة مساء.

وينتظر المشاركون في المنافسات يوم الخميس إجراء المزيد من الاختبارات على الزوارق المشاركة ضمن التجارب الرسمية وعلى مدى فترتين الأولى تنطلق في تمام الساعة الحادية عشرة ولمدة ساعة ونصف الساعة والثانية بداية من الساعة الثالثة والنصف عصراً ولمدة ساعة واحدة يعقب ذلك انعقاد اجتماع مديري الفرق.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم


وتتجه الأنظار في الساعة التاسعة من صباح الجمعة إلى الصراع الكبير بين الزوارق المشاركة على المراكز الأولى في تصفيات أفضل زمن والتي سيتحدد على ضوء نتائجها المنطلقون في السباق الرئيس الأول لجائزة دبي الذي سينطلق في تمام الساعة الثالثة عصراً.

وسيكون مسك الختام لمنافسات الجولة العالمية يوم السبت المقبل مع إجراء التجارب بداية من الساعة العاشرة صباحاً لمدة ساعة واحدة تحضيراً لمنافسات السباق الرئيس الثاني لجائزة دبي والذي تحدد موعد انطلاقته بتمام الساعة الثالثة عصراً حيث سيتحدد بعده هوية بطل الموسم 2019 وإعلان الفائزين في البطولة العالمية.