الرؤية

تستضيف مؤسسة الشارقة للفنون، ضمن معرض «تراكيب الرنين.. فن الصوت والأداء الياباني»، مجموعة من عروض الأداء الراقصة والموسيقية التي تستلهم التقاليد اليابانية، وتحاول أن تطرح أسئلة حول الصلات والتأثيرات غير المرئية بين الآلة والإنسان.



ويجمع المعرض، الذي تقيمه المديرة الفنية لمتحف الفن المعاصر في طوكيو يوكو هاسيكاوا، أعمال 6 فنانين هم: مين تاناكا، ميراي مورياما، توموكو سوفاج، يوكو موهري، إيتيتسو هاياشي وكييتشيرو شيبويا.

ويقدم الفنان كييتشيرو شيبويا في 31 يناير بأكاديمية الشارقة للفنون الأدائية، أوبرا آلية بعنوان «جمال مخيف»، يؤديها روبوت يطلق عليه «آلتر3»، رفقة الأوركسترا السمفونية الوطنية، حيث يستكشف الأداء العلاقة بين الإرهاب والجمال وخوف البشرية من أن تصبح زائدة عن الحاجة في المستقبل.


أخبار ذات صلة

«إصدارات أدبية تسجل تاريخ الوطن» ندوة بالأرشيف والمكتبة الوطنية
«دبي للثقافة» تدشن «التبدّل والتحوّل» في مكتبة الصفا

أما الفنان إيتيتسو هاياشي فيقدم في 24 يناير عرضاً موسيقياً للعزف على الطبول اليابانية التقليدية بعنوان «أنغام الطبيعة.. نبضات قلب من اليابان»، في أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية.



فيما يقدم الفنان مين تاناكا عرضاً بعنوان «لوكاس فوكاس»، يومي 30 و31 يناير في ساحة المريجة، يبحث خلاله دور ووظيفة الرقص في المجتمعات المعاصرة.