محمد فايت - دبي

نجح بني ياس في العودة بثلاث نقاط غالية من دبي عندما خطف فوزاً مهماً من معقل صاحب الضيافة النصر بهدف دون رد سجله اللاعب لويس أنتونيو في الدقيقة الـ89 من عمر اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على استاد آل مكتوم بدبي لحساب الجولة الـ13 والختامية للدور الأول لدوري الخليج العربي.

وبهذه النتيجة تراجع النصر للمركز الخامس، فاقداً مركزه الثالث بعدما تجمد رصيده في نقاطه الـ23، وفي المقابل قفز بني ياس للمركز التاسع رافعاً رصيده للنقطة الـ14.

ولم يشهد الشوط الأول أي هجمات خطرة للفريقين سوى بعض المحاولات الخجولة من قبل نادي النصر الذي أضاع لاعبوه فرصاً محدودة للتسجيل ولكنها لم تنجح.

ومع مطلع الشوط الثاني أجرى مدرب النصر تغييراً بخروج مهند خميس وإشراك سعيد سويدان في الدفاع بعد عودة الأخير من المشاركة مع المنتخب الأولمبي في كأس آسيا المقامة حالياً في تايلاند وغادرها الأبيض عند محطة ربع النهائي بخسارته الكبيرة أمام أزوبكستان بخماسية لهدف.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم

وأعقبه مساعد مدرب النصر رائد البلوشي بتبديل ثانٍ بخروج غابريل فالنتيني ودخول لاعب الجناح الأيمن حسين عبدالله لتنشيط الجبهة الهجومية وتكثيف الضغط على السماوي الذي تراجع لمناطقه في محاولة منهم للخروج بالتعادل واللعب على المرتدات.

وأدار المباراة في المنطقة الفنية الخاصة بالنصر مساعد المدرب رائد البلوشي، عوضاً عن مدرب الفريق كرونسلاف الذي يقضي عقوبة الإيقاف نتيجة لطرده في مباراة نهائي كأس الخليج العربي أمام شباب الأهلي الجمعة الماضية، والتي توج بها النصر للمرة الثانية في تاريخه.

ورمى البلوشي بآخر ورقة لديه في قائمة البدائل مشركاً اللاعب حبيب الفردان في الدقيقة الـ77 في مكان التشيلي استبيان بافيز.

وفي المقابل أجرى مدرب بني ياس الألماني شايفر بدر الشبيبي ودفع بالمدافع سالم المعمري في الدقيقة الـ75 لتعزيز خط الدفاع والحد من خطورة لاعبي النصر في الدقائق الأخيرة.

وأضاع قائد النصر ألفارو نيغريدو فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة الـ82 إلا أن تسديدته القوية علت مرمى فهد الظنحاني بقليل.

ومن خطأ قاتل لمدافع النصر سعيد سويدان في إبعاد الكرة نجح لويس أنتونيو في تسجيل هدف الفوز لصالح فريقه في الدقيقة الـ89.

الجزيرة يتعادل مع عجمان

وفي مباراة ثانية تعادل الجزيرة إيجابياً مع مضيفه عجمان بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الثاني، حيث تقدم البرتقالي (عجمان) مبكراً في الدقيقة الثامنة عن طريق تراولي، واستطاع فخر أبوظبي العودة للمباراة في الدقيقة الـ78 من ركلة جزاء سددها علي مبخوت بنجاح.