عصام السيد

3 سيارات وجوائز نقدية للفائزات

بدعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تستضيف قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة في الساعة السادسة والنصف من صباح الجمعة، سباق النسخة الـ12 من كأس الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان للسيدات للقدرة، لمسافة 100 كم.

وتنظم السباق قرية الإمارات العالمية للقدرة، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية، بمشاركة 158 فارسة من مختلف إسطبلات الفروسية بالدولة، وخصصت للفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى 3 سيارات، كما تنال صاحبات المراكز من الرابع حتى الـ20 مبالغ مالية مغرية، والجوائز مقدمة من قرية الإمارات العالمية للقدرة.

وأقيمت، عصر الأربعاء، إجراءات الفحص البيطري للخيول المشاركة، وتقرر أن يكون عمر الحصان المشارك في السباق 6 سنوات فما فوق، والحد الأعلى لنبض الحصان 64 نبضة في الدقيقة، والحد الأدنى لوزن الفارسة 50 كلغ.

وتبلغ المسافة الكلية للسباق 100 كم، تم تقسيمها إلى 4 مراحل، الأولى: 40 كم «اللون الأزرق»، الثانية: 25 كم «اللون الأصفر»، الثالثة: 19 كم «اللون الأحمر»، الرابعة: 16 كم «الأبيض».

وتحمل الأوروغوانية ستيفاني غونزاليز، لقب النسخة الماضية، بعد أحرزت المركز الأول على صهوة الجواد «سابح» لإسطبلات الجزيرة 2، قاطعة المسافة الكلية بزمن قدره 3:26:20 ساعة وبمعدل سرعة بلغ في المرحلة الأخيرة 29.07 كم/‏‏‏‏‏‏‏‏ساعة.

وتعد الفارسة الإماراتية عفراء خليفة السويدي على صهوة الجواد «كاسالو» من إسطبلات الريف، أول فائزة بلقب السباق الذي انطلق في عام 2009 قاطعة المسافة الإجمالية في زمن بلغ 3:14:29 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 27.77 كم/ساعة.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم