الرؤية

أعلنت جمعية الإمارات لرياضة الترايثلون عن المشاركة الأولى للمواطنين من أصحاب الهمم في بطولة العالم للترايثلون، وذلك في البطولة العالمية التي تستضيفها أبوظبي مارس المقبل.

وجاء ذلك بعد اجتماع الجمعية مع نادي دبي للمعاقين من أجل إشهار رياضة الترايثلون في النادي والمساهمة في تأهيل لاعبين للمشاركة في منافسات الترايثلون المختلفة في الفترة المقبلة، ثم تعزيز النجاحات التي حققها أصحاب الهمم في مختلف البطولات الرياضية الدولية والمحلية.

وكانت أبرز النقاط التي تم نقاشها خلال الاجتماع، هي تسجيل لاعبيّن اثنين من منتسبي النادي في بطولة العالم للترايثلون، ليرتفع بذلك عدد المشاركين في البطولة من فئة أصحاب الهمم المواطنين إلى 4 لاعبين في المشاركة الأولى لهذه الفئة في بطولة عالمية، بواقع مشاركة أثنين منهم في فئة المحترفين.

وأسفر الاجتماع أيضاً عن رؤية طموحة لتنظيم بطولة "بارا ترايثلون" في دبي خلال الفترة المقبلة، على أن تكون البطولة متاحة للاعبين الآسيويين أو الدوليين.

يذكر أن الأندية الرياضية في الدولة أبدت تعاوناً كبيراً مع جمعية الإمارات للترايثلون، حيث أصبحت تشهر الترايثلون تباعاً وتسعى بكل جدية لدعم هذه الرياضة بلاعبين قادرين على تمثيل الأندية بأفضل صورة ممكنة في المستقبل القريب من خلال تعلم كيفية التدرب عليها وعلى فنياتها وقوانينها، الأمر الذي يعزز انتشار اللعبة في مختلف إمارات الدولة بتنافسية ومستويات عالية.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم