حوار: ناهد حمود

طارق العربي طرقان، صوت شجي تربى على إيقاعاته أجيال لا سيما جيلي الثمانينيات والتسعينيات، بعد أن أصبح علامة مسجلة في عالم شارات أفلام الكرتون.

كوكتيل مواهب حية، حيث تخصص في فنون النحت بعد أن حصل على شهادة الفنون الجميلة في هذا المجال، لكنه أبدع في مجال الموسيقى والألحان واختار أن ينحت ذائقة الأطفال عبر صوته العذب وألحانه السحريّة.

وأكد المغني والملحن السوري من أصل جزائري في حواره مع «الرؤية»، أن ابتعاد أفلام الرسوم المتحركة في الوقت الحالي عن النمط القيمي وانجذابها نحو النمط الاستهلاكي، كان السبب في ابتعاد موسيقاه عن الوصول إلى الأطفال الحاليين، بعد أن خاض معه أطفال الثمانينيات والتسعينيات صراع الغاب مع فتى الأدغال «موكلي»، وتنقلوا معه بين القضايا الغامضة برفقة «المحقق كونان»، وسعوا لتحقيق العدل والحياة السعيدة مع «بابار فيل».

أخبار ذات صلة

آنا دي آرماس.. مارلين مونرو في Blonde
كريس إيفانز يحلم بالمشاركة في حرب النجوم

وحذر طرقان من خطورة الابتعاد عن ترسيخ القيم في الأفلام الكرتونية التي تخاطب الأجيال الحالية، مشيراً إلى أن موسيقاه لم تتأثر بهذا التحول الكبير الذي يشهده العصر الحالي.

وذكر الفنان السوري أن العمل مع شارات الأطفال لم يكن خياره الأول في البداية، ولكن بعد أن دخله علم أنه مصيره، لما وجد فيه من الجمال والصدق والمرح والعفوية.. وتالياً نص الحوار: