حسن عبد الرحمن

ذبيان المهيري: ملتزمون بضوابط العودة التي أقرتها الهيئة العامة للرياضة

أكد الأمين العام للجنة البارالمبية الإماراتية ذيبان المهيري انطلاق الموسم الرياضي الجديد لأصحاب الهمم في سبتمبر المقبل بعد اجتماعات مكثفة مع الهيئة العامة للرياضة.

واتفق الطرفان على بروتوكول عودة نشاط أصحاب الهمم في الموعد المذكور بعد استيفاء اللجنة وأندية رياضة أصحاب الهمم في جميع أنحاء الدولة لشروط العودة والتزامهم بدليل وضوابط عودة النشاط الذي أقرته الهيئة وفرضته رسمياً شرطاً رئيساً للعودة.

وأوضح المهيري أن الهدف الأول والأخير هو ضمان تطبيق أفضل معايير السلامة والاحترازية من تفشي أو انتقال عدوى فيروس كورونا وسط أصحاب الهمم والأطقم الفنية والإدارية.

وقال الأمين العام للجنة البارالمبية الإماراتية لـ«الرؤية» إن جميع الأندية وصلها دليل عودة النشاط الذي أقرته الهيئة، مبيناً «لمسنا جدية كبيرة من قبل جميع أندية أصحاب الهمم بالدولة لتطبيق وتنفيذ موجبات دليل العودة بكل دقة وصرامة لأن الهدف في نهاية الأمر سلامة أصحاب الهمم والمجتمع ككل».

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم

وشدد المهيري على أنه لن تكون هنالك مجاملة من قبلهم في التطبيق الصارم لضوابط السلامة والاحترازات الوقائية لأن سلامة اللاعبين تبقى أولوية.

وأوضح أن لجنته تعكف حالياً على إعداد روزنامة وجدول المسابقات للموسم الجديد 2020-2021 الذي ينتظر فيه أصحاب الهمم أهم استحقاق رياضي وهو بارالمبية 2020 التي أصبحت عملياً في أغسطس 2021 بسبب جائحة كورونا.

من جانبها أعربت لاعبة منتخب الإمارات لألعاب قوى أصحاب الهمم لاعبة نادي دبي لأصحاب الهمم عضو مجلس اللاعبين الآسيويين سهام الرشيدي عن سعادتهم بالعودة للتدريبات في ميادين النادي بعد فترة طويلة من التوقف والتدريب المنزلي تماشياً مع الإجراءات الوقائية التي أقرتها الجهات الصحية آنذاك.

وأضافت «عودة التدريبات في النادي بمثابة عودة الروح لأصحاب الهمم لأن الظروف أفضل والتحضيرات كذلك ورغم أننا نطبق أقصى الإجراءات الاحترازية التي يفرضها النادي بدقة عالية من تباعد جسدي وغير ذلك إلا أننا سعداء بالالتقاء ببعضنا البعض والتدريب بالميادين المفتوحة ولهذا الأمر في تطوير مستوياتنا الفنية والبدنية التي تتصاعد باستمرار».