محمد فايت

فتح منتخب الإمارات ملف مواجهته مع نظيره الفيتنامي، الحاسمة لصدارة المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023 مساء الثلاثاء على ملعب زعبيل في ختام دور المجموعات.

وتتصدر فيتنام المجموعة (17 نقطة)، وفي المقابل تسعى الإمارات صاحبة الوصافة بـ15 نقطة، للفوز على التنين الذهبي للتربع على صدارة المجموعة والتأهل كأول المجموعة دون الدخول في حسابات التأهل عبر أفضل خمسة منتخبات تحتل المركز الثاني في المجموعات الثمانية.

ويتطلع لاعبو منتخب الإمارات إلى مواصلة سلسلة انتصاراتهم في التصفيات الآسيوية وصولاً للفوز الرابع على التوالي، وذلك بعد فوزهم على كل من ماليزيا برباعية نظيفة، وتايلاند بثلاثية لهدفين، وإندونيسيا بخماسية دون مقابل.

تدريبات

وتسود معسكر المنتخب بمقر إقامته في ند الشبا روح معنوية عالية، إذ يؤدي اللاعبين حصصهم التدريبات بحماس كبير، استعداداً لمواجهة فيتنام المصيرية، حتى يتسنى لهم تحقيق الهدف المنشود وهو الفوز بجميع المباريات لضمان التأهل للدور المقبل لتصفيات المونديال.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم

استراتيجية

قال لـ(الرؤية) لاعب منتخب الإمارات عبدالله النقبي، إن استراتيجية تعاملهم مع مباريات التصفيات الآسيوية، تمثلت في التعامل كل مباراة كأنها نهائي كؤوس يدخلونها بهدف تحقيق الفوز فقط.

وأقر النقبي، بأن مواجهة إندونيسيا التي انتهت بخماسية لمصلحة الأبيض لم تكن سهلة إذ واجها المنتخب صعوبة في تحقيق الفوز خصوصاً في الشوط الأول للمباراة، إلا أن الأمور بعدها ذهبت لمصلحة الأبيض.

وبخصوص الاستعدادات لمباراة فيتنام ذكر النقبي، بلا شك ستكون مواجهة صعبة، وتتطلب تعاملاً حذراً وتركيزاً عالياً خصوصاً أنها تجمعنا مع متصدر المجموعة، وعلينا نسيان نتيجة مباراة إندونيسيا والتحضير بصورة مثالية لمباراة التنين الذهبي، وأتمنى أن نكون في الموعد ونحقق هدفنا الذي نسعى إليه وهو الخروج بالعلامة الكاملة من اللقاء التي تضمن لنا صدارة المجموعة وتأهلنا رسمياً للدور النهائي لتصفيات كأس العالم.

ليما 5 أهدف 3 مباريات

استطاع لاعب منتخب فابيو ليما، أن يسجل خمسة أهداف في أول ثلاث مباريات يخوضها بشعار الأبيض، مقدماً أداءً مميزاً، في المواجهات الثلاث التي لعبت في التصفيات الآسيوية.

وجاء أول هدف لليما في مباراة ماليزيا التي انتهت برباعية كان نصيبه فيها هدفين، ومن ثم نجح في تسجيل هدف في شباك تايلاند في اللقاء الذي خلص لمصلحة الأبيض بثلاثية لهدفين، ليعود مرة أخرى مسجلاً هدفين في مرمى إندونيسيا في ثالث مباراة يخوضها على التوالي مع منتخب الإمارات.

وستكون شهية فابيو ليما مفتوحة للتسجيل في مباراة فيتنام، إذ يأمل في زيادة رصيده من الأهداف على الصعيد الدولي، ولا سيما أنه يجيد اقتناص الفرص والسوانح ليترجمها لأهداف في شباك المنافسين، إضافة لتميزه بتسجيل الأهداف بالرأس والقدم.

وقدم ليما الإضافة المطلوبة لمنتخب الإمارات في التصفيات الآسيوية، ولا سيما أنه يمنح الأبيض القوة التي يحتاجها في السيطرة على وسط الملعب والضغط الهجومي علماً بأنه لاعب جناح أيمن يمتاز بالتسديد بالقدم اليسرى.