سلمان إسماعيل

تحل اليوم الأربعاء 16 يونيو، ذكرى ميلاد الفنان الكوميدي المصري بيومي فؤاد، المولود في عام 1965.

واحتفل فريق عمل مسلسل «عودة الأب الضال» بميلاد فؤاد الـ56، وشاركت الفنانة عبير صبري جمهورها فيديو من الاحتفال عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستغرام».

وكتبت صبري تعليقاً على الفيديو: "كل سنة وأنت طيب يا أستاذ بيومي سنة حلوة وجميلة وعيد ميلاد سعيد، عودة الأب الضال".

وبيومي فؤاد واحد من أكثر الفنانين المصريين الذين ظهورا في الأعمال الدرامية والسينمائية، لدرجة اشتهاره بـ«جوكر الدراما المصرية».

دخل فؤاد عالم الفن في سن كبيرة، وبدأ العمل في السينما بأدوار صغيرة في أفلام، مثل: «احكي يا شهر زاد» 2009، بالإضافة إلى أعمال تلفزيونية، مثل: «أبواب الخوف» في 2011، و«رقم مجهول» في 2012، و«اسم مؤقت» في 2013.

أخبار ذات صلة

آنا دي آرماس.. مارلين مونرو في Blonde
كريس إيفانز يحلم بالمشاركة في حرب النجوم

وتعتبر المشاركة في مسلسل «الكبير قوي» مع الفنان أحمد مكي، الانطلاقة الحقيقية لبيومي فؤاد، حيث زادت شهرته من خلال شخصية «الدكتور ربيع» طبيب الوحدة الصحية خفيف الظل في المزاريطة، خلال الفترة من 2010 حتى 2014.

تخرج فؤاد في كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، حيث شارك في بعض الأعمال على مسرح الجامعة، وتخرج أيضاً في قسم الإخراج في الدفعة الأولى لمركز الإبداع الفني، وعمل في بداياته في مجال الإعلانات.

وكان عام 2014 «فاتحة خير» على بيومي فؤاد، حيث شارك في 4 أفلام سينمائية، هي «لا مؤاخذة» و«عنتر وبيسة» و«الدساس»، و«جوازة ميري»، بالإضافة لظهوره الدائم في مسلسلات رمضان.

واضطر فؤاد للحصول على إجازة دون راتب من قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة قسم الترميم حيث يعمل منذ تخرجه، ليجد الوقت للتمثيل، وفي تصريحات تلفزيونية سابقة، أكد فؤاد أنه لم ينقطع عن التصوير في شهر رمضان منذ 10 سنوات، حيث اعتاد العمل من أول أيام الشهر الفضيل وحتى العيد.