أحمد الشناوي

خيم الحزن والصدمة على الوسط الفني بعد إعلان رحيل المخرج أحمد المهدي، الذي شكلت أعماله حالة خاصة في عالم الفيديو كليب مع عدد من النجوم.



منشور أيمن بهجت على إنستغرام


ونعى عدد كبير من نجوم الفن المخرج أحمد المهدي الذي غيبه الموت، أمس الأربعاء، بعد صراع مع المرض، وفق ما أعلنه الشاعر والسيناريست أيمن بهجت قمر.



المخرج أحمد المهدي وأيمن بهجت


وشارك أيمن بهجت قمر، صورة تجمعه بأحمد المهدي، وعلق عليها: «البقاء لله في المخرج المحترم أحمد المهدي.. الفاتحة».

أخبار ذات صلة

آنا دي آرماس.. مارلين مونرو في Blonde
كريس إيفانز يحلم بالمشاركة في حرب النجوم



منشور حسين الجسمي على إنستغرام


كما نعى الفنان حسين الجسمي، المخرج الراحل، عبر حسابه الرسمي على «إنستغرام» قائلاً: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. وداعاً شريك النجاح».

منشور محمد هنيدي على تويتر


وكتب الفنان محمد هنيدي، عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: «البقاء لله في المخرج الكبير أحمد المهدي، ربنا يرحمه ويصبر أهله يا رب، فقدنا إنساناً محترماً ورائعاً على المستوى الشخصي، ومخرجاً مبدعاً وموهوباً وصديقاً عزيزاً».

ورثى الفنان حسام داغر، عبر صفحته على «فيسبوك»، المخرج الراحل قائلاً: «البقاء لله.. ربنا يرحمك ويغفر لك ويجعل مثواك الجنة، صديقي المخرج الجميل أحمد المهدي.. الفاتحة على روحه».



منشور لقاء الخميس على إنستغرام


كما علقت النجمة لقاء الخميسي على نبأ الوفاة قائلة: «أحمد المهدي مشي، أحمد سابنا ومش أول حد وثق في موهبتي، أرجو الدعاء له»، وقال الفنان كريم محمود عبدالعزيز: «مش لاقي كلام، الله يرحمك يا مبهج، ربنا هيعوضك كتير، أحلى مخرج وأجدع إنسان».

وشاركت الفنانة شيرين، صورة لها مع المخرج أحمد المهدي، وعلقت عليها قائلة: «ربنا يرحمك يا أحمد، إنسان راقي ومحترم، ويا رب يجعلّك فترة مرضك في ميزان حسناتك».



كان أحمد المهدي حصل على شهادة في الإخراج السينمائي، وبدأ مشواره الفني عام 1997، وشارك كمخرج في العديد من الأعمال والأغاني المصورة، وقدم أول تجربة له بعد ترشيحه لإخراج فيلم «بحر النجوم»، الذي جسد بطولته خمسة مطربين، هم: هيفاء وهبي، ووائل كافوري، وكارول سماحة، ورويدا المحروقي، وأحمد الشريف، وعدد من الوجوه الجديدة.



أحمد المهدي


وقدّم المخرج الراحل العديد من الكليبات، منها «طوبة فوق طوبة» للفنانة آمال ماهر، و«هلبا» للفنان أيمن الأعتر، و«زمان» للفنانة أمل حجازي، وغيرها من الأغاني التي حققت نجاحاً كبيراً.

وحقق أحمد المهدي نجاحاً كبيراً مع الفنان محمد هنيدي بفوازير «مسلسليكو» التي عُرضت خلال شهر رمضان عام 2013، كما قدم مسلسل «ست كوم» الذي يضم مجموعة من الوجوه الجديدة باسم «جراج»، إلى جانب تحضيره مسلسلاً كرتونياً تحت عنوان «عروسة البحر»، وهو من بطولة الفنانة منى زكي، والفنان مصطفى قمر، لكنه لم يظهر للنور وتوقف لأجل غير مسمى.