الرؤية

تشرف السبّاح يوسف المطروشي اليوم برفع علم الدولة في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الـ32، بمشاركة 11.839 رياضي يتنافسون في 33 رياضة بواقع 339 مسابقة في 48 منشأة رياضية.



وأقيم الحفل على الملعب الأولمبي بدون جماهير بحضور إمبراطور اليابان ناروهيتو إضافة إلى رؤساء 15 دولة من مختلف أنحاء العالم منهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى جانب توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.



وحضر الحفل من الإمارات شهاب أحمد الفهيم سفير الدولة لدى اليابان والمهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية للجنة الأولمبية الوطنية.



وشهد الحفل استعراضات تكنولوجية أثرت جميع الفقرات المقدمة التي روت فصولاً عديدة ومميزة من التراث الثقافي والتاريخي لليابان، مع إظهار بعض الحركات والعروض المعبرة عن نجاح الدولة المستضيفة في تنظيم الألعاب بالرغم من الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، حيث رسمت الفرق الاستعراضية أجمل اللوحات باستخدام الخشب لتكوين مجسم ضخم للشعلة الأولمبية زين ملعب الافتتاح. وحمل علم اليابان مجموعة من الأبطال الأولمبيين اليابانيين بالدورات السابقة في بداية الحفل.

المطروشي حمل علم الإمارات في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو اليوم الجمعة. (الرؤية)


كما شهد الحفل عرضاً موسيقياً تزامن مع آخر مرئي لأبرز المسابقات الرياضية حُدد إيقاعه على حركات الرياضيين في ألعاب الجمباز والسباحة وألعاب القوى، ليقدم صورة جمالية فريدة من نوعها.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم



ولم يغفل منظمو الحفل عن إشراك أصحاب الهمم في الفقرات المنوعة حيث أسهموا في تكوين العديد من الأشكال البشرية، قبل أن يلقي البنغلاديشي محمد يونس الحائز جائزة نوبل للسلام عام 2006 كلمة مسجلة بمناسبة حصوله على جائزة لوريل التي أنشأتها اللجنة الأولمبية الدولية عام 2016 لتكريم الأفراد الذين يقومون بإنجازات في التعليم والثقافة من خلال الرياضة، لتمر بعد ذلك وفود الدول بالأعلام في طابور الافتتاح في مشهد رائع.

من جانبه عبر يوسف المطروشي سباح منتخبنا الوطني عن سعادته الغامرة بعد اختياره لحمل علم الإمارات في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية، الحدث الذي يتابعه الملايين من كل أنحاء العالم، مؤكداً أن تلك اللحظة التي ينتظرها أي رياضي بشغف وفخر غير أنها ستظل خالدة في الوجدان باعتبارها من اللحظات التي لا تُنسى في مسيرة الرياضيين كافة.

وأسفرت قرعة منافسات دور الـ32 لرياضة الجودو عن مواجهة فيكتور سكرتوف لاعب منتخبنا الوطني للاعب السويدي تومي ماكياس بوزن تحت 73 كغ حيث تقام المنافسة الاثنين المقبل، ويلاقي لاعبنا بوزن تحت 100 كغ إيفان رومانكو نظيره الكندي شادي النحاس ضمن منافسات ذات الدور في الـ29 من الشهر الجاري.