الرؤية

أكثر من 60 عنواناً في مختلف صنوف الإبداع والمعرفة حصيلة إصدارات دائرة الثقافة بالشارقة خلال ثمانية أشهر الماضية، وتسهم هذه الإصدارات في إثراء المكتبات الوطنية والعربية وتضيء مشاعل جديدة على دروب الكتابة والمعرفة إضافة لإفادتها الدارسين والباحثين والمهتمين بالآداب والفنون وحقول الثقافة المتعددة.

وأوضح رئيس الدائرة عبدالله بن محمد العويس أن الإصدارات توزعت على حقول 26 عنواناً في مجال الإبداع، الشعر، القصة والرواية، 6 عناوين في أدب الطفل، 12 عنواناً في مجال السينما، المسرح والفنون التشكيلية، بالإضافة إلى عناوين في مجال الدراسات النقدية، الموسوعات، الرسائل الجامعية.

وقال العويس "هذا وتشكل إجمالي إصدارات الدائرة تراكماً معرفياً مهماً على مدار السنوات الماضية حيث وصل إجمالي الإصدارات ما يقرب ألف وثمانمئة عنوان في مختلف حقول الإبداع.

وتابع: قد شكلت بعضها رافداً نوعياً للفنون التشكيلية والشعرية خاصة ما يتعلق بها بالنقد وحظيت الإصدارات بتقدير من الكتاب والأدباء والباحثين ونالت بعض هذه الإصدارات جوائز في المسابقات المحلية والعربية.

أخبار ذات صلة

«إصدارات أدبية تسجل تاريخ الوطن» ندوة بالأرشيف والمكتبة الوطنية
«دبي للثقافة» تدشن «التبدّل والتحوّل» في مكتبة الصفا

واختتم العويس تصريحه بالقول: "نحرص على أن تتوافر إصدارات الدائرة في معارض الكتاب العربية والدولية و المكتبات الوطنية في الدول العربية وفي منصات ومنافذ تسويق الكتب محلياً وعربياً ودولياً، كما تقوم الدائرة بوضع برنامجها السنوي للنشر حيث تتوزع خارطة الإصدارات على حقول ثقافية متنوعة إضافة إلى توفير الفرص للمبدعين الجدد وللباحثين المتخصصين في مجال التشكيل والمسرح والشعر والسينما، ولتعزز احتياج المكتبة العربية خاصة مع تنامي العطاء الإبداعي في هذه الحقول وذلك لتعميم المعرفة".