وام ـ أبوظبي

استقبل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش في مقر الوزارة بأبوظبي البروفيسورة الدكتورة فيرينا ليبار أمينة المتحف المصري في برلين وعضوة مؤسسة لأكاديمية الشباب العربي الألماني. وفي بداية اللقاء رحب نهيان بن مبارك بأمينة المتحف المصري في برلين، مؤكداً العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات وجمهورية ألمانيا الاتحادية وتطورها في ظل دعم ورعاية من قيادتي البلدين الصديقين بما يحقق المصالح المشتركة لخير شعبيهما.



وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إن مشاركة جمهورية ألمانيا الصديقة في إكسبو 2020 دبي تجسد عمق العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات وألمانيا وما تربطهما من أواصر محبة وصداقة، مؤكداً أن المشاركة الألمانية تشكل إضافة نوعية لأهم حدث ثقافي وحضاري على مستوى العالم والذي ينطلق في الأول من أكتوبر بمشاركة دول العالم لرسم مستقبل أفضل للإنسانية جمعاء.



من جانبها أكدت البروفيسورة الدكتورة فيرينا ليبار أن دولة الإمارات تقدم لدول العالم نموذجاً استثنائياً في التضامن الإنساني وإرساء قيم التسامح والسلام والحوار بين بني البشر.


أخبار ذات صلة

أكثر من 24 مليون زيارة إلى إكسبو 2020 دبي
زوار «إكسبو 2020»: الإمارات مثال يُحتذى في تنظيم الفعاليات الكبرى

وقالت: «إن إكسبو 2020 دبي يمثل بوابة أمل جديدة تنطلق من الإمارات إلى العالم لا سيما في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم والذي من شأنه أن يعزز علاقات التعاون الدولي ورسم مستقبل مزدهر بمشاركة الجميع».