سلمى العالم

يصادف اليوم عيد ميلاد ملكة الإحساس إليسا، التي شاركت جمهورها بالأمس عبر تغريدة قالت فيها: «بكرا عيد ميلاد مين» والذي أبدى حماساً كبيراً منها، خاصةً أنها تحتفل هذا العام بعيد ميلادها الخمسين، فهي من مواليد 27 أكتوبر 1972.

اليسا تعيش قصة حب



اليسا تحتفل بعيد ميلادها الخمسين

وما لا يعرفه الكثير عن إليسا أنها وأخيراً كشفت عن دخولها قصة حب جديدة، خلال مقابلة أجرتها مجلة «جمالك» قالت فيها: «أعيش حالة حب حالياً وأنا سعيدة جداً ولا مانع من أتّكل على شريكي في بعض الأمور، حبيبي ليس قريباً بالمسافة، ولا أراه بشكل يومي، وهذا الأمر يساعد في الإبقاء على الشغف في الحب لوقت أطول».

كما أشارت خلال اللقاء إلى أنها تفضل التكتم على علاقاتها العاطفية وعدم مشاركتها مع الجمهور، خاصةً أنها بعد الانفصال وإنهاء العلاقات العاطفية السابقة كانت تشعر بالندم على ارتباطها بهذا الشخص، ولكنها مع الوقت أصبحت قادرة على إنهاء العلاقة بدلاً من إنهاء الرجل لعلاقته بها، معتبرة ذلك جزءاً من تجارب وخبرات الحياة.

أخبار ذات صلة

آنا دي آرماس.. مارلين مونرو في Blonde
كريس إيفانز يحلم بالمشاركة في حرب النجوم

خسارة لم تتجاوزها

اليسا


وأفادت إليسا خلال المقابلة بأن خسارتها لوالدها تعد الخسارة الأعظم في حياتها ولم تستطع تجاوزها، فمن الجدير بالذكر أن إليسا قد نشأت بأسرة عربية مسيحية من الطبقة المتوسطة لأب لبناني زكريا خوري، الذي توفي عام 2004، وهو شاعر وأديب يعمل في مهنة تدريس اللغة العربية، في حين هي من أم سورية اسمها يمنى سعود.

اليسا ومسيرة فنية حافلة

اليسا


تمتلك الفنانة إليسا مسيرة فنية غنية، وجمهوراً محباً منحها لقب «ملكة الإحساس»، فمن أشهر ألبومات إليسا «عايشالك وحالة حب وأسعد واحدة وبستناك وتصدق بمين». وبدأت نشاطها الفني بسن العاشرة عن طريق الاشتراك بالمناسبات الاجتماعية، وفى عام 1992 شاركت ببرنامج «استوديو الفن» ونالت عنه الميدالية الفضية وهو ما دفعها إلى استكمال مسيرتها الغنائية وإحياء العديد من الحفلات الغنائية حتى عام 1999 الذي أصدرت فيه ألبومها الأول «بدي دوب» والذي حقق نجاحاً باهراً.

قهرت السرطان



اليسا قهرت سرطان الثدي

ولعل أبرز محطات حياة إليسا، إعلانها بالإصابة بسرطان الثدي والتشافي منه، بعدما لجأت لطريقة مفاجئة للإعلان لأول مرة عن تجربتها المريرة مع مرض السرطان، وذلك من خلال أغنية «كل اللي بيحبوكي»، حيث قالت ببداية كليب الأغنية: إن السرطان يشكل لحظة فارقة لدى من تصاب به، حتى إنها تتساءل بخوف بشأن ما إذا كانت ستعيش إلى الغد.

وحثت إليسا بنهاية الكليب، الذي أثار ضجة وتفاعلاً كبيراً، النساء على مواجهة المرض باللجوء إلى كشفت مبكر وكتبت «أنا تعافيت.. قاومت المرض وغلبته.. لا تهمليه.. واجهيه».

جوائز

إليسا

ومن الجدير بالذكر أن إليسا قد حصلت على العديد من الجوائز والتقديرات، بما فى ذلك 3 جوائز الموسيقى العالمية، و6 جوائز الموريكس دور، وباعت أكثر من 30 مليون نسخة من ألبوماتها طوال مسيرتها الفنية، ما يجعلها واحدة من أفضل الفنانين مبيعاً على الإطلاق في الشرق الأوسط، صنفتها مجلة فوربس الأمريكية عام 2017 من أغنى الفنانين في العالم العربي بثروة قدرت بـ43 - 48 مليون دولار.