حسن عبد الرحمن

تعود عجلة دوري أدنوك للمحترفين للدوران بعد توقف 3 أسابيع بسبب خوض المنتخب مباراتيه أمام كوريا الجنوبية ولبنان، ضمن تصفيات كأس العالم 2022، حيث تنطلق الجولة العاشرة بعد غد السبت بأربع مباريات، على أن تستكمل الأحد المقبل بثلاث مواجهات.

وينتظر الشارع الرياضي بكثير من الترقب مباراتي الكلاسيكو اللتين تجمعان بين الجزيرة وضيفه المتصدر العين، مساء السبت، في افتتاح الجولة ومباراة ديربي دبي بين النصر وضيفه شباب الأهلي في ختام الجولة الأحد.

الجزيرة والعين

ينطلق كلاسيكو الإمارات بين الجزيرة والعين في الثامنة والربع من مساء السبت على أنغام الصافرة الإيطالية بقيادة الحكم دانييلي دوفيري على استاد آل نهيان بعد نقلها بداعي التجهيزات وأعمال الصيانة إلى استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة.

ويتطلع أصحاب الأرض الجزيرة (الرابع بـ16 نقطة) إلى الخروج بنقاط المباراة الكاملة والاقتراب أكثر من الصدارة، حيث سيصل الفريق في حال الفوز إلى النقطة الـ19، وسيقلص الفارق مع المتصدر العين بـ21 نقطة إلى نقطتين فقط مع انتظار تعثر بقية المنافسين.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم

خورفكان والشارقة

يحل الشارقة (الثامن بـ13 نقطة) ضيفاً على فريق خورفكان (السادس بـ15 نقطة) مساء السبت، على استاد صقر بن محمد القاسمي، ودائماً ما تشهد مواجهات ديربي الإمارة الباسمة مفاجآت مثيرة، خصوصاً أن نسور الخور يحلّقون هذا الموسم بنتائج رائعة، كما أن للملك الشرقاوي دوافعه أهمها عودة مدربه الروماني أولاريو كوزمين للتدريب في كرة الإمارات بعد ترجل العنبري من صهوة الإدارة الفنية للفريق.

بني ياس والعروبة

يسعى بني ياس (الـ11 بتسع نقاط) لتحقيق فوز مهم على ضيفه العروبة (الـ13 بأربع نقاط) عندما يستقبله في السادسة مساءً على استاد الشامخة، وللفريقين دوافعهما لحصد العلامة الكاملة، والهدف واحد هو الابتعاد عن ذيلية جدول الترتيب والارتقاء ولو قليلاً نحو المنطقة الدافئة.

الإمارات واتحاد كلباء

يستضيف الإمارات (خاوي الوفاض من أي نقطة) ضيفه اتحاد كلباء (العاشر بـ11 نقطة) في الثامنة والربع، وهي مواجهة الفرصة الأخيرة للصقور لتحقيق فوزهم الأول، خصوصاً مع التطور الملحوظ في أدائهم وحققوا فوزين معنويين بنفس النتيجة بهدف على العين والعروبة ضمن الجولتين الثانية والثالثة لكأس رابطة المحترفين.

بالمقابل لن يقبل نمور كلباء بغير الفوز والعودة من ملعب الصقور بالنقاط الثلاث للمحافظة على إيقاع الفريق المتصاعد وتبقى مهمة اختيار المهاجم صعبة على مدربه الأورغوياني خورخي دا سيلفا مع تعافي التوغولي بينيل ملابا قائد الفريق وتألق الغيني عثمان كمارا.

3 مواجهات في ختام الجولة

تُستكمل الجولة العاشرة بثلاث مباريات أهمها ديربي دبي الذي يجمع بين النصر وشباب الأهلي في استاد آل مكتوم، ويحل الوصل ضيفاً على الظفرة في استاد حمدان بن زايد، بينما يستضيف الوحدة ضيفه عجمان في استاد آل نهيان.