سامح الليثي

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري مرزوق، أن الشراكة الصناعية التكاملية ستوفر العديد من الفرص الاستثمارية الضخمة في التنمية الزراعية والصناعية عبر الشراكات مع كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية.

وأضاف مرزوق في تصريح خاص لـ«الرؤية» على هامش مؤتمر إطلاق الشراكة الصناعية التكاملية، أن جمهورية مصر تسعى من خلال الشراكة مع دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية على تنفيذ العديد من المشاريع للتكامل في مجال الزراعة، وبشكل خاص في مجال إنتاج الحبوب ومجال أنشطة الابتكار الزراعي وترشيد الري والثروة الحيوانية والسمكية وإنتاج الألبان.

وأوضح أن جمهورية مصر شهدت نهضة واسعة في مجال الزراعة خلال السنوات السبع الماضية، مشيراً إلى وجود العديد من المشاريع القومية التي تهدف إلى الإصلاح الزراعي، بالإضافة إلى تخصيص 3 إلى 4 ملايين فدان خلال العامين أو الثلاثة أعوام القادمة بهدف زيادة قدرة مصر على إنتاج المحاصيل الزراعية وتقليل فجوة الغذاء ودعم تحقيق الأمن الغذائي.

وأكد مرزوق أن التكامل مع كل من الإمارات والأردن من خلال المستثمرين في مجال القطاع الخاص سينتج عنه العديد من المشروعات المتكاملة التي ستؤدي إلى تضاعف الإنتاجية الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي لهذه الدول والدول الشقيقة.

اقرأ أيضاً:

أخبار ذات صلة

معرض دبي للطيران 2023 ينطلق الاثنين.. ماذا ننتظر؟
بريطانيا: حظر أدوات المائدة البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد اعتباراً من أكتوبر

الشراكة الصناعية التكاملية بين الإمارات ومصر والأردن.. كل ما تريد أن تعرفه