عصام السيد

تخوض خيول الإمارات، غداً الخميس، تحدي اليوم الثالث في مهرجان رويال أسكوت، حيث تقام 7 أشواط ساخنة أبرزها كأس أسكوت الذهبية للفئة الأولى، إضافة إلى سباقين للفئة الثانية وسباق للفئة الثالثة، وينتظر أن تشهد الأشواط منافسات قوية بين الخيول المشاركة.

وتطلع المهرة قليلة المشاركات «لايف أوف دريمز» إلى اتخاذ خطوة أخرى إلى الأمام عندما تشارك بسباق الميل ونصف الميل ريبلزديل ستيكس للفئة الثانية، أحد أبرز سباقات اليوم الثالث من مهرجان رويال أسكوت.

وقدمت ابنة «دباوي» أداءً يبعث الإثارة في أول ظهور لها بمضمار نيوبري في أبريل، حيث حققت الفوز دون عناء بسباق للمبتدئات على مسافة 10 فيرلونغ، وقدمت مستوى مشرفاً عقب ذلك في موسيدورا ستيكس للفئة الثالثة، بمضمار يورك في مايو، حينما حلت وصيفة خلف «إميلي أبجون».

ويسعى سيكريت ستيت لمواصلة الأداء المتطور في كينغ جورج 5 ستيكس، وينافس الأخ غير الشقيق للفائز في بريدرز كب «لاين أوف ديوتي» على مسافة أطول قدرها ميل ونصف الميل عقب انتصارين في شيستر ونوتنغهام.

ويحاول «كينغ أوف تايم» المحافظة على سجله النظيف من خلال مشاركته بسباق بريتانيا ستيكس، بعد أن حقق انتصارين على الأرضية الاصطناعية في لينغفيلد بارك قبل أن يسجل فوزاً سهلاً بسباق تكافؤ في نيوماركت.

أخبار ذات صلة

«الشارقة الرياضي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «الدفاع المدني»
فيفا يدعو طاقم الإمارات المونديالي لسيمنار حكام كأس العالم

وينافس «باث أوف ثندر» في نفس سباق التكافؤ الممتد على مسافة 7 فيرلونغ على خلفية سلسلة عروض مميزة في ميدان، حيث فاز في يناير قبل أن يقدم أداءً جيداً في سباق زعبيل مايل، وأيضاً النسخة الأولى من سباق رأس الخور.