الرؤية

الإماراتيون يفضلون زيارتها في الشتاء

تُعد النمسا من أكثر الوجهات شعبية على الإطلاق بين المسافرين القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي، وخاصة من دولة الإمارات، حيث أمضى الزوار القادمون من دولة الإمارات العام الماضي ما مجموعه 425348 ليلة فندقية في النمسا؛ وبدأت العطلات الشتوية في النمسا تكتسب شعبية متزايدة، وخاصة لدى الإماراتيين، على الرغم من تفضيل معظم المسافرين القيام برحلاتهم خلال شهور الصيف.

وبدأت طيران الإمارات تسيير رحلتين يومياً من دبي إلى فيينا، وتتم إحدى هذه الرحلات على متن طائرة إيرباص A380 الفخمة.

كما يمكن السفر أيضاً على متن رحلة من أصل ثلاث رحلات يومية لطيران الإمارات إلى ميونيخ، التي تُشكّل بوابة مثالية لغرب النمسا.

* إينسبروك - عاصمة جبال الألب

بعيداً عن صخب المدينة وضجيجها، وحيث الهدوء الطاغي للجبال العالية القريبة من بعضها، يمكنكم التمتع بفنجان من القهوة في أحد مقاهي الشارع ضمن المدينة القديمة، وبعد 20 دقيقة، في التلفريك يمكنكم التجول في مملكة الوعول والشامواه على ارتفاع 2.300 متر، حيث القمم الثلجية، بمناظر تخطف الألباب.

* عالم كريستال شواروفسكي

أخبار ذات صلة

كوستاريكا.. بورافيدا وشلالات وتنوع طبيعي ومغامرات
ميلوس.. جزيرة الكهوف الساحلية والبيوت الملونة


ينقل عالم كريستال شواروفسكي في فاتينز (على بعد 15 كم تقريباً شرق إينسبروك) زواره إلى عالم سحري، كما يكتشفون الغرف المتألقة العجيبة التي صممها فنانون عالميون، تحت سحابة من قطع الكريستال البراقة.

* سالزبورغ - مدينة بتصنيف عالمي

أكثر ما تشتهر به سالزبورغ هو أنها المدينة التي ولد فيها الفنان موزارت وترعرع، كما كانت موقعاً لتصوير فيلم «صوت الموسيقى»، إضافة إلى تميّزها بوسط المدينة التاريخي بشوارعه الضيقة وساحاته الفسيحة (والمدرجة على قائمة اليونيسكو لمواقع التراث العالمي)، وشوكولاتة برالين «موزارتكوجيل»، و«مهرجان سالزبورغ» والبانوراما الجبلية المذهلة.

أما قلعة هوهنسالزبورغ التي يرجع تاريخها إلى القرن الـ 11 وأحد الحصون الكبرى في أوروبا، فتوفّر إطلالة بانورامية رائعة على أسطح مدينة موزارت والجبال المحيطة.

* التنزه والتسوّق في المدينة القديمة

غالباً ما تهتم المتاجر الصغيرة والشركات المصنّعة بالمحافظة على تقاليد عريقة موغلة في القدم، ويساهم كبار الخبازين، صنّاع الفراء، منتجو المشروبات والنساجون والخياطون وصانعوا الحلويات في إنعاش الشوارع الضيقة والساحات الرومانسية. وتشمل المحلات التجارية التقليدية في المدينة القديمة في سالزبورغ متاجر بيع العصائر، ورشة لتصنيع المظلات، ومطعم إلدورادو الصغير الذي يُقدّم الجبن للذواقة.

ويمكن أيضاً الاطلاع على البضائع الجلدية الجميلة والرباط والدانتيلات الرقيقة في وسط المدينة التاريخي في سالزبورغ. وبصرف النظر عن هذه المحلات التجارية التقليدية والتاريخية، توفّر متاجر حديثة العلامات التجارية الدولية من الأزياء والمتاجر الفاخرة الراقية والمصممين الشباب.