سيد الضبع



شهدت إحدى مدارس البنات الحكومية في الشارقة، تسمم طالبتين نتيجة تناولهما شطيرة دجاج من المقصف المدرسي، ما دعا الوزارة لفتح تحقيق في الواقعة للوقوف على حقيقة الأمر.

ووفقاً لخطاب موجه من إدارة المدرسة، لمديرة النطاق المعنية، تقدم أولياء أمور الطالبتين بشكوى رسمية توضح تعرض ابنتيهما للتسمم نتيجة تناولهما شطيرة دجاج من المقصف المدرسي.

وعلمت «الرؤية» من مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، أن نتيجة التحقيقات لم تعلن بعد، خصوصاً أن الوزارة شكلت لجنة ميدانية لتفقد مقصف المدرسة والتأكد من التزامه بالشروط المعتمدة، وكذلك التأكد من جودة وصلاحية الأطعمة والمشروبات التي يتم تداولها داخل المقصف الذي شهد الواقعة، وعدد من المقاصف التي تتلقى وجباتها من نفس المورد.

ووجهت الوزارة الجهات المعنية بتعزيز آليات الرقابة على المقاصف المدرسية بمختلف إمارات الدولة، حرصاً على صحة وسلامة الطلبة وعدم تعريضهم لأي مكروه.

وفي سياق متصل، تعتمد وزارة التربية والتعليم نموذجاً مطوراً للإبلاغ عن مخالفات المقاصف المدرسية يتم تعبئته وإرساله بالبريد الإلكتروني خلال 24 ساعة كحد أقصى من قوع المخالفة.

أخبار ذات صلة

خالد الشنقيطي مؤسس «صفقات»: جمعتُ مورّدي الأغذية مع المطاعم في منصة واحدة
«قرقاش الدبلوماسية» تستضيف حلقة نقاشية لمسؤولة في الاتحاد الأوروبي


كما تعتمد الوزارة مساراً تدفقياً لحالات التسمم الغذائي يتضمن عدداً من المراحل تبدأ بالاشتباه بتعرض طالب أو أكثر لحالة التسمم، ثم مرحلة إبلاغ الممرضة المقيمة بالمدرسة التي بدورها تعمل على عدة محاور في نفس الوقت كطلب الإسعاف بشكل فوري لنقل المصابين إلى المستشفيات.