الرؤية

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي برنامجاً تدريبياً بعنوان «كيف تكون مبتكراً» شارك فيه 30 طالباً من مدرسة آل مكتوم للتعليم الأساسي في دبي حيث تعلموا خلال 16 ورشة عمل على مدى أربعة أشهر عدداً من المهارات الهندسية عبر دروس نظرية وتطبيقية متعددة.

وفي نهاية البرنامج التدريبي نجح الطلاب في تقديم 6 ابتكارات هي الإشارة المرورية الذكية والعبور الذكي لطلاب المدرسة ومقعد الحافلة الذكي والخوذة الذكية والسترة الذكية والقفاز الذكي.

وتضمنت الموضوعات التي تناولتها سلسة ورش العمل شرح مبادئ الابتكار والتدريب على عقد جلسات العصف الذهني وطرح الأفكار المبتكرة وتنفيذ وعرض النماذج الأولية وشرح مبادئ الكهرباء والطاقة الشمسية واستخداماتها واستخدام أدوات ومعدات النجارة ومراعاة عوامل الأمن والسلامة.

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي «نولي في الهيئة أهمية كبرى للابتكار ونلتزم بغرس روح الابتكار والبحث العلمي لدى الطلاب إيماناً منا بالإمكانات التي يمتلكها النشء الجديد وقدرته على ابتكار التقنيات الإحلالية وتحقيق رؤية القيادة الرشيدة لأن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم وتعزيز مكانة الدولة كمركز عالمي للثورة الصناعية الرابعة والمساهمة في تحقيق اقتصاد وطني تنافسي قائم على المعرفة».

وأضاف «يأتي هذا البرنامج التدريبي ضمن مسؤوليتنا المجتمعية لتحفيز الطلاب لدراسة العلوم والتقنيات الحديثة وتشجيعهم على الابتكار».

أخبار ذات صلة

خالد الشنقيطي مؤسس «صفقات»: جمعتُ مورّدي الأغذية مع المطاعم في منصة واحدة
«قرقاش الدبلوماسية» تستضيف حلقة نقاشية لمسؤولة في الاتحاد الأوروبي