الرؤية- دبي

تمثل الحياة في الجزر أو مجرد زيارتها حلماً يراود الكثيرين، الأمر الذي يجعلها من الوجهات المثالية والأكثر استقطاباً للسياح في مختلف أنحاء العالم، خاصة تلك الجزر الساحرة التي يطالع المرء صورها البديعة، وسواحلها الرملية، ومياهها الزرقاء الصافية في صور الملصقات السياحية. وارتبطت الجزر لدى الكثيرين بأنها المكان المثالي للعطلات التي تتميز بالخصوصية والرومانسية.

ولتسهيل الأمر على الراغبين في عطلة متميزة، تقوم «تور سكانر» بوضع تصنيف سنوي لأفضل الجزر السياحية بناءً على استبيانات لعدد من الخبراء والزوار من مختلف أنحاء العالم. ونستعرض أبرز 5 جزر سياحية والتي تصدرت تصنيف المطبوعة لصيف العام 2019.

بالاوان ـ الفلبين

جزيرة بالاون الفلبينية.


صنف الخبراء أرخبيل جزر بالاوان في الفلبين كأجمل الجزر في العالم عدة مرات، وتتميز هذه الجزر الاستوائية بأنها تناسب عشاق الغوص وصيد الأسماك فضلاً عن تسلق الجبال التي لا تبعد كثيراً عن السواحل، ما يجعلها قبلة لأغلبية هواة الوجهات السياحية في جنوبي شرق آسيا.

المالديف

أخبار ذات صلة

كوستاريكا.. بورافيدا وشلالات وتنوع طبيعي ومغامرات
ميلوس.. جزيرة الكهوف الساحلية والبيوت الملونة


المالديف.


ليس غريباً أن تكون جزر المالديف في صدارة الجزر السياحية التي تستقطب اهتمام الزوار من مختلف أنحاء العالم، فقد أصبحت مرادفاً للفخامة والخصوصية، وفردوساً مفقوداً يحلم ملايين الناس بالوصول إليه.

تتميز المالديف بأنها تضم جزراً متنوعة توفر لزائريها سواحل رملية بيضاء ومياهاً زرقاء نظيفة ومناطق مميزة للغوص، حيث تحرص سلطات الدولة الاستوائية التي تقع في المحيط الهندي على المحافظة على سلامة السواحل، التي تشكل أحد أهم مصادر الدخل الوطني.

بولينزيا الفرنسية

بولينزيا الفرنسية.


تضم هذه الجزر، التي تقع في جنوب المحيط الهادئ، أكثر من 100 جزيرة بركانية، ويصفها البعض بأنها أجمل الجزر الطبيعية في العالم، حيث توفر لهم الكثير من الأنشطة مثل تسلق الجبال والغوص والسواحل الطبيعية التي تحيط بها الخضرة من كل جانب.

سيشل

سيشل.


منذ سنوات، حجزت سيشل مكاناً متميزاً ضمن أبرز الجزر السياحية في العالم. ويضم أرخبيل سيشل 115 جزيرة بمساحات متنوعة في شرق أفريقيا بالمحيط الهندي، ومنها جزر تحتفظ بعذرية الطبيعة حيث لم تمتد إليها ماكينات البناء والتعمير الحديثة لتغير من ملامحها، فضلاً عن الجزر الأكبر مساحةً التي تتوفر فيها المنتجعات والفنادق الفخمة، مع عدد سكان إجمالي يصل إلى 100 ألف نسمة.

سانتوريني ـ اليونان

جزيرة سانتوريني اليونانية.


ليس غريباً أن تحافظ سانتوريني اليونانية على موقعها ضمن أبرز الجزر السياحية في العالم، فمن النادر أن تجد ملصقاً سياحياً لجزيرة ولا تقفز صور سانتوريني، وبيوتها الأثرية، وقلاعها، وجبالها البركانية، وسواحلها الرملية على البحر الأبيض المتوسط، فضلاً عن بدائع المطبخ اليوناني، التي تشتهر بها سانتوريني.