هواري عجال

حققت تصرفات عقارات دبي خلال شهر يوليو المنصرم تعاملات قياسية في قيمة التداولات التي نمت بنحو 59 في المئة لتصل إلى 22.3 مليار درهم قياساً بتداولات يونيو الماضي التي بلغت نحو 14 ملياراً.

وقفز عدد صفقات الشهر الماضي بنسبة 75 في المئة حيث وصلت إلى 4802 صفقة، مقارنة بـ 2738 صفقة في يونيو الماضي.

وتوزعت تصرفات الشهر الماضي على تسعة مليارات درهم مبيعات عقارية تشمل مبيعات الأراضي والشقق السكنية والفلل بينما بلغت قيمة الرهون العقارية 13.22 مليار درهم.

وأرجع رئيس قسم الأبحاث العقارية في فاليوسترات حيدر طعيمة، ارتفاع قيمة التداولات العقارية خلال يوليو المنصرم إلى الأسعار التي وصلت لمستويات مغرية لعدد من المستثمرين، موضحاً بأن السوق العقاري يوفر فرصاً مهمة للنمو في ظل الأسعار الحالية التي يراها المستثمرون فرصاً لاقتناء وحدات عقارية مختلفة.

وقال طعيمة: على الرغم من فصل الصيف الذي تتراجع فيه الحركة إلا أن السوق العقاري تمكن من استرجاع ثقة المستثمرين وتحقيق أعلى التداولات في العام الجاري.

وأضاف أن التداولات تعكس انتعاش السوق العقاري في دبي، خاصة البيع على الخارطة في ظل الإقبال الكبير الذي تحظى به مشاريع التطوير العقاري التابعة لكبار المطورين.

أخبار ذات صلة

أراضي دبي تحقق الربط الإلكتروني مع ملاك الوحدات في مشاريع "إعمار العقارية"
لأول مرة.. ضريبة جديدة في الجزائر على الثروة والعقارات


وتوقع طعيمة مزيداً من التحسن خاصة بعد حزمة التحفيزات التي أقرتها الحكومة في وقت سابق من العام الجاري.

من جهته قال الوسيط العقاري رعد سلمان، إن سوق العقارات في دبي تظهر تجاوباً كبيراً مع الأسعار المغرية منذ بداية العام الجاري.

وأضاف أن عقارات الإمارة تحظى باهتمام وثقة المستثمرين في ظل التوقعات بتحسن الأسعار وعودة النمو للقطاع بدعم من تحفيزات الحكومة الخاصة بتخفيض وإلغاء عدد من الرسوم، مشيراً إلى أن العائد الاستثماري حالياً يتراوح من سبعة إلى تسعة في المئة.