سامح الليثي - أبوظبي

قرر مجلس إدارة شركة الاتحاد العقارية في اجتماعه اليوم الخميس (بالتمرير) تأجيل النظر في الاستقالة التي تقدم بها رئيس مجلس إدارة الشركة ناصر بن بطي بن عمير بن يوسف المهيري، إلى الاجتماع المقبل للمجلس المقرر بعد أسبوع. وكشفت مصادر مطلعة أن الاجتماع قد تم تأجيله انتظاراً لعودة بن بطي من سفر طارئ، حيث من المفترض عودته خلال عطلة نهاية الأسبوع إلى الدولة، مؤكدة عدم وجود قيود على سفره، ورجحت المصادر أن يتم رفض قرار الاستقالة من جانب أعضاء المجلس، وإقناع بن بطي بسحبها.

وكانت الشركة حددت الخميس 26 سبتمبر لمناقشة قرار الاستقالة الذي تقدم به ناصر بن بطي مؤخراً للتفرغ لمتابعة أعماله الخاصة، وأصدرت بياناً منذ يومين تعليقاً على لسان العضو المنتدب أحمد خوري، نفت فيه الشائعات التي تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي بشأن تورط رئيس مجلس الإدارة بعملية اختلاس مالي، وهروبه من الدولة، مؤكدة خضوع أنشطة الشركة للرقابة من هيئة الأوراق والسلع وسوق دبي المالي مع التدقيق الخارجي من جهات مستقلة ومعتمدة من الجهات المختصة بالدولة بما ينفي حدوث أي مخالفات مالية خفية.

وتوعدت الشركة في بيانها بملاحقة المتورطين بنشر تلك الاتهامات الكاذبة، بحسب وصفها، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

أخبار ذات صلة

أراضي دبي تحقق الربط الإلكتروني مع ملاك الوحدات في مشاريع "إعمار العقارية"
لأول مرة.. ضريبة جديدة في الجزائر على الثروة والعقارات

وتعرّض سهم الشركة لضغوط بيعية في سوق دبي المالي في تداولات يوم الثلاثاء الماضي ليسجل أدنى مستوى خلال العام الجاري عند 0.29 درهم بانخفاض قارب الـ5% إلا أن تفنيد الشركة لشائعات هروب رئيس مجلس إدارتها ودعوتها المساهمين إلى استقاء المعلومات من المصادر الرسمية ساهم في وضع حد للخسارة وعودة طلبات الشراء على السهم. وأغلق السهم في تداولات اليوم عند مستوى 0.314 درهم.