أ ف ب

أعلن مصدر في الأمم المتحدة ومسؤول مقتل 13 مدنياً على الأقل في مجزرة جديدة نسبت إلى المجموعة المسلحة «القوات الديمقراطية المتحالفة» قرب مدينة بيني في شرق الكونغو الديمقراطية.

وقال ناطق باسم بعثة الأمم المتحدة في الكونغو الديمقراطية (مونوسكو) لوكالة فرانس برس «سجلنا سقوط 13 قتيلاً في الصباح».

من جهته، تحدث دونات كيبوانا مدير منطقة بيني في اتصال مع فرانس برس عن «14 جثة في مشرحة مستشفى» أويشا التي تبعد 30 كم إلى الشمال من بيني.

من جهتها، ذكرت مجموعة دراسات الكونغو في جامعة نيويورك أن «الجثث الـ14 التي تم التمثيل بها عثر عليها في ماليكي قرب أويشا»، موضحة أن هذا «يرفع إلى 94 عدد المدنيين الذين قتلوا بأيدي مجموعات مسلحة في منطقة بيني منذ الخامس من نوفمبر».

وقال مسؤول في المجموعة نفسها إن مرتكبي هذه المجازر «في معظم الحالات» أعضاء في المجموعة الأوغندية «القوات الديمقراطية المتحالفة».

ودان سكان المنطقة منذ أيام امتناع الجيش الكونغولي وقوات الأمم المتحدة الموجودة في إقليم شمال كيفو حيث تقع المدينة، عن التحرك في مواجهة المجازر التي ترتكبها «القوات الديمقراطية المتحالفة».

أخبار ذات صلة

سوء التغذية يتفاقم في إثيوبيا بين الأطفال
لنقص المياه.. فندق 5 نجوم في زيمبابوي يوفر لزبائنه الماء الساخن في «دلو»


وأعلنت رئاسة الكونغو الديمقراطية الاثنين عن عمليات مشتركة للجيش وبعثة الأمم المتحدة في بيني شرق البلاد بعد اجتياح عشرات المتظاهرين وحرقهم جزءاً من معسكر للأمم المتحدة في المدينة، احتجاجاً على المجازر التي يتعرضون لها.