أمل حاجي

غداً تحتفي دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم الشهيد، بإقامة مراسم وفعاليات منوعة، عرفاناً بتضحيات الشهداء الأبرار، وتعبيراً عن مشاعر جياشة تكشف عن تلاحم أبناء الوطن الواحد وترابطه.. فرحم الله شهداء الإمارات البواسل الذين وهبوا أرواحهم لتظل راية وطنهم خفاقة عالية، ونحن اليوم نستلهم من بطولاتهم وتضحياتهم عشق الوطن، فأرواحهم الطاهرة قناديل مضيئة في سماء الوطن، وهم قصة مجد ستظل ذكراها خالدة في النفوس.

شهداء الوطن ليس كل واحد منهم ابناً لأسرة إماراتية واحدة، وإنما هو ابن لكل بيت، ولكل عائلة إماراتية دون استثناء، وهذا اليوم أتى تخليداً ووفاء وعرفاناً بتضحيات وعطاء وبذل شهداء الوطن وأبنائه البررة.

ودرس الشهادة لأجل الوطن تظهر تجلياته في تنمية ذلك الإرث الحافل بالشجاعة وبالصور المُشرّفة الجامعة بين حب الوطن والذود عنه، وقبل هذا وذاك فالشهادة كرامة ربانية يختص الله بها عباداً أخلصوا النية، وهم أبطال جادوا بأرواحهم في ساحات وميادين الواجب.

من ناحية أخرى، تكشف تضحيات شهداء الإمارات عن تلبية الواجب والوفاء بالعهد، والصبر في ميادين القتال.. لقد قدموا أرواحهم في سبيل الحق والواجب لتظل راية الإمارات عالية خفاقة، وسطروا بتضحياتهم الطاهرة ودمائهم الزكية أروع آيات الفداء وإنكار الذات، هم الذين نصروا المظلومين، وواجهوا الأعداء بكل شجاعة غير آبهين بشيء، كيف لا وهم الذين تخلوا عن متاع الدنيا فداء لرفعة وطنهم؟

شهداء الوطن خالدون في نفوسنا بما قدموه من تضحيات عظيمة للوطن والإنسانية.. فطوبى لكم أيها الأبرار في يومكم العظيم.

وفي يومهم هذا، نتوجه جميعاً بتحية إجلال لأمهات وأسر شهداء الواجب الذين لبوا نداء الوطن، حاملين الراية ومحافظين عليها في أرض المعارك مدافعين عن الحق، فعليهم السلام ولهم الرحمة، ولذويهم الفخر والشرف.

أخبار ذات صلة

فلتتوقف الحكومات عن خفض أسعار البنزين!
الدور الرئيسي لإزالة الكربون واللامركزية والرقمنة في تحول قطاع الطاقة