سارة السيد

على الرغم من مرور سنة على الانتشار الأول لفيروس كورونا (COVID-19)، إلا أن الكثير من الأشخاص ما زالوا يبحثون عن أعراض الفيروس وهل الإسهال من أعراض كورونا؟

اقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته حول الفارق بين كورونا والإنفلونزا

هذا يرجع إلى حد كبير إلى حقيقة أنه ليس كل من يصاب بالفيروس يعاني من نفس الأعراض، وعلى الرغم من أن مركز السيطرة على الأمراض قد شكل قائمة شاملة إلى حد ما من الأعراض المرتبطة بفيروس كورونا، إلا أنه لا يزال من الصعب معرفة ما إذا كانت بعض الأعراض هي إصابة حقيقية بـCOVID-19 والتي منها الإسهال.

لذلك تابع معنا في هذا المقال للتعرف على إجابة سؤال هل الإسهال من أعراض كورونا؟

أخبار ذات صلة

دراسة: الأطفال البدناء أكثر عرضة للإصابة بالزهايمر
المصابون بقصر النظر أكثر عرضة للنوبة القلبية 4 أضعاف

أعراض كورونا المبكرة

هل الإسهال من أعراض كورونا؟

كوفيد-19 هو مرض تنفسي ناتج عن شكل جديد من فيروس كورونا الذي تم اكتشافه في ديسمبر 2019، فيروس كورونا هو عائلة من الفيروسات التي تسبب العديد من الأمراض البشرية، بما في ذلك نزلات البرد، ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسي (MERS)، والحادة الوخيمة، ومتلازمة الجهاز التنفسي (سارس).

يعاني غالبية الأشخاص الذين يصابون بـCOVID-19 من أعراض خفيفة أو ليس لديهم أعراض من الأساس، لكن كبار السن الأكبر من سن 65 عاماً والأشخاص الذين يعانون من حالات طبية موجودة مسبقاً هم الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات خطيرة.

الأعراض الأكثر شيوعاً لكوفيد-19، هي الحمى والتعب والسعال الجاف، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

ورصدت الإحصاءات على مدار العام الذي شهد انتشار فيروس كورونا، أعراض الإصابة عند البشر كالآتي: