سارة السيد

النظام الغذائي أثناء الحمل مهم لكل من الأم والطفل، لأن ما تأكله المرأة وتشربه أثناء الحمل هو المصدر الرئيسي لتغذية طفلها، يوصي الخبراء بوجوب أن يشتمل النظام الغذائي للأم على مجموعة متنوعة من الأطعمة والمشروبات الصحية لتوفير العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الطفل للنمو والتطور.

اقرأ أيضا:

صور.. مراحل نمو الجنين خلال 40 أسبوعاً

فيما يلي بعض النصائح حول النظام الغذائي أثناء الحمل، بما في ذلك ما يجب تناوله وما لا يجب تناوله أثناء الحمل ولماذا.

أخبار ذات صلة

دراسة: الأطفال البدناء أكثر عرضة للإصابة بالزهايمر
المصابون بقصر النظر أكثر عرضة للنوبة القلبية 4 أضعاف

النظام الغذائي أثناء الحمل

تحتاج المرأة الحامل إلى المزيد من الكالسيوم وحمض الفوليك والحديد والبروتين وفقًا للكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد، وهذا هو سبب أهمية هذه العناصر الغذائية الأربعة.

1.حمض الفوليك

النظام الغذائي أثناء الحمل

حمض الفوليك هو فيتامين ب (فيتامين ب 9) وهو حاسم في المساعدة على منع العيوب الخلقية في دماغ الطفل والحبل الشوكي والمعروفة باسم عيوب الأنبوب العصبي.

من الصعب الحصول على الكمية الموصى بها من حمض الفوليك من النظام الغذائي وحده، لهذا السبب توصى النساء اللواتي يحاولن إنجاب طفل بتناول مكمل فيتامين يحتوي على 400 ميكروغرام من حمض الفوليك يوميًا لمدة شهر على الأقل قبل الحمل.

أثناء الحمل، ينصح بزيادة كمية حمض الفوليك إلى 600 ميكروغرام في اليوم، وهي كمية شائعة في فيتامينات ما قبل الولادة اليومية، حيث وجد مكتب المكملات الغذائية التابع للمعاهد الوطنية الأمريكية للصحة، أن النساء الحوامل اللواتي تناولن مكمل حمض الفوليك 400 ميكروغرام قللن من خطر الإصابة بعيوب الأنبوب العصبي لدى أطفالهن بنسبة 50٪، وفقًا لورقة بحثية.

المصادر الغذائية لحمض الفوليك: