محمد فايت

خيّم الحزن على لاعبي الأخضر السعودي عقب نهاية مباراتهم مع اليابان مساء اليوم، والتي على إثر خسارتها بهدف نظيف غادروا نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات من دور الـ 16.

ورفض جميع لاعبي الأخضر الحديث لوسائل الإعلام والتعليق على أسباب الخسارة مكتفين بعبارات الاعتذار لمنسوبي الصحافة ووكالات الأنباء الموجودين في المنطقة المختلطة لاستاد الشارقة.

ومن جانبه، أعرب مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم بيتزي عن رضاه التام من أداء لاعبي المنتخب السعودي في مواجهة اليابان بالرغم من خسارته بهدف وحيد ومغادرة البطولة.

وأضاف، لست سعيداً بالنتيجة التي انتهت عليها المباراة وأعتقد أن عملي انتهى بنهاية المباراة ولا أعرف قرار الاتحاد السعودي، حيث ينتهي عقدي بنهاية كأس آسيا 2019.

وأوضح في المؤتمر الصحافي عقب المباراة «لعبنا ضد منتخب قوي ويعد واحداً من أفضل المنتخبات في البطولة وضمت تشكيلته 11 لاعباً يلعبون محترفين في الدوريات الأوروبية، وللأسف تكررت الأخطاء نفسها، ما أدى لاستقبالنا للأهداف من الضربات الركنية، ولاعبو المنتخب السعودي حاولوا كثيراً إدراك التعادل ولكنهم افتقدوا اللمسة الأخيرة من خلال الهجمات التي قدناها على جبهة الدفاع الياباني الذي سجل علينا من ضربة ركنية، وهجومنا كان أكثر كثافة عليهم ولكننا لم نستغل الفرص والاستحواذ على الكرة».

أخبار ذات صلة

الغياب عن القمة يدفع الزمالك لتحويل لاعبه للتحقيق
قمة إيجابية بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري

وبدوره قال مدرب منتخب اليابان هاجيمي مورياسيو: «واجهنا منتخباً قوياً ومميزاً وحققنا الأهم وهو الفوز. احترمنا المنتخب السعودي كثيراً ونتج عن ذلك التفوق عليه بفضل تركيز اللاعبين وتطبيق المطلوب منهم على مدى شوطي اللقاء».

وأكد أن لاعبي اليابان استطاعوا قفل المنافذ أمام الأخضر السعودي ونجحوا في تطبيق التكتيك الخاص بإيقاف وتعطيل مفاتيح اللعب في الفريق السعودي.

وأشاد بخطّي الدفاع والوسط في الطريقة التي تعاملوا بها مع مجريات المباراة.

وشدد مورياسيو على أن اليابان جاهزة بدنياً وفنياً لمواجهة فيتنام التي وصفها بالمنتخب العنيد الذي يمتاز بالسرعات العالية، خصوصاً في التحول من الدفاع إلى الهجوم.

وتابع: «نعرف كيف نتعامل مع مرتدات فيتنام الخطرة وسنضع التكتيك المناسب لمقابلة السرعة الفيتنامية في الانتقال الجماعي دفاعاً أو هجوماً».