زينة عبدالجليل

بات الجمال اليوم عالماً يجذب العديد من النساء حول العالم، ليس لمنتجاته فقط، بل لكونه كنزاً يدر الأموال على النساء الذكيات اللاتي استغلن نقاط ضعف السيدات حول العالم للترويج لمنتجاتهن الجمالية.

واليوم برزت علامات جمالية تجارية عدة جعلت البعض منهن في صفوف المليارديرات حول العالم وهن:


كايلي جينر

كايلي جينر أصغر مليارديرة عصامية في العالم


تعتبر علامة «كايلي كوزمتيكس» الأكثر نمواً بين مثيلاتها في عالم الجمال، واستطاعت كايلي أن تحصد لقب أصغر مليارديرة عصامية في العالم بفضل علامتها التجارية، حيث استطاعت الترويج بنفسها لمستحضراتها الجمالية، الأمر الذي سبب ما يشبه الهستيريا بين عالم المراهقات، اللاتي تسابقن لشرائها.

بدأت كايلي أولاً بإطلاق خط أحمر الشفاه، ثم بدأت بإطلاق مستحضرات تجميل أخرى مثل: ظلال العيون والهايلايت.

أخبار ذات صلة

«مستحضرات التجميل» تسعى لخفض أسعارها في 2022.. هل تنجح؟
توقعات بمستقبل أفضل لسوق العلامات الجمالية في الصين


ريهانا

ريهانا ومنتجاتها فينتي بيوتي


رغم نجاحها المدوي في عالم الغناء، فإن هذا الأمر لم يكفِ المغنية ريهانا، واقتحمت عالم الجمال من خلال منتجات «فينتي بيوتي» التي أحدثت ضجة في عالم المكياج، وأطلقت مجموعة مكياج مكونة من كريم أساس، وهايلايت وكونتور، لتلحقها فيما بعد بمجموعة من ملمعات الشفاه التي لاقت استحسان العديد من المستهلكات حول العالم، تبلغ ثروة ريهانا حسب بعض المصادر 260 مليون دولار في 2018.

أناستازيا بيفرلي هيلز

أناستازيا بيفرلي هيلز


عملت خبيرة التجميل والمكياج من أصول رومانية أناستازيا لأن تصل للعالمية، وهي تعتبر من رائدات الأعمال العصاميات حول العالم، حيث بدأت مسيرتها بوصفها خبيرة في تشذيب الحواجب في أحد الصالونات في الولايات المتحدة، حيث فوجئت في إحدى المرات بزيارة كل من نعومي كامبل وسيندي كروفرد عندما كانتا في التاسعة عشر من عمريهما، حيث حضرتا للصالون لتشذيب حواجبهما.

لتنطلق بعدها إلى عالم المكياج، وتفتتح مراكز تجميل خاصة بها، لتصبح كيم كاردشيان من الزبائن المفضلين لديها، وغيرهن من النجمات العالميات.

تعتبر مستحضراتAnastasia Beverly Hills المفضلة لدى العديد من السيدات حول العالم، حيث استطاعت العلامة أن تكسب ثقة مستهلكيها نظراً لجودتها وألوانها المميزة.

هدى قطان

هدى بيوتي


لم يكن بحسبان الأمريكية من أصول عراقية هدى قطان أن تكون إحدى أهم الشخصيات في عالم الجمال، حيث بدأت هاوية في وضع المكياج، لتصبح إحدى المحترفات في هذا العالم، وأطلقت خط الرموش الذي أحدث ضجة كبيرة في العالم، واختارت دبي لتكون محطتها لإطلاق علامتها التجارية «هدى بيوتي»، ولم يتوقف طموح هدى عند هذا الحد، بل أطلقت فيما بعد مجموعة ظلال عيون، وألحقتها بمجموعة كريم أساس وهايلايت وغيرها من مستحضرات المكياج.

صنفت هدى قطان ذات الـ 34 عاماً، التي أسست خطها الخاص لمستحضرات التجميل عام 2013، في المرتبة 37 من أصل 60، وانضمت لنساء مثل أوبرا وينفري (6)، وكايلي جينر (27) ومادونا (36) لتصل ثروتها إلى 550 مليون دولار أمريكي، وذلك حسب تصنيف مجلة فوربس لعام 2018.