غنوة كنان

تعتبر البشرة الدهنية مصدر قلق لأصحابها في جميع أنحاء العالم، وهي نتيجة لإفراط فرز الغدد الدهنية، وهذا النوع من البشرة يعتبر حساساً أكثر من غيره وهو معرض لحالات مؤلمة متنوعة كظهور حب الشباب من الحين للآخر والعيوب.

وهذا النوع من الجلد يعزى إلى مجموعة واسعة من العوامل كالوراثة أو عادات نمط الحياة أو العوامل البيئية وبصرف النظر عن ذلك، هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى ارتفاع نسبة الزهم في البشرة وجعلها تبدو لامعة ودهنية.

إليكم 7 أمور يجب على أصحاب البشرة الدهنية عدم القيام بها:

النوم بالمكياج

النوم بالمكياج بشكل عام له آثار سلبية كثيرة تعود على البشرة، ولكن قد تتضاعف بالنسبة للبشرة الدهنية، فمن الممكن أن يؤدي إلى تسكير المسامات وظهور حب الشباب والرؤوس السوداء، إضافة إلى أنه يسرّع عملية الشيخوخة المبكرة، ويزيد إنتاج مادة الزهم التي تعطي مظهراً زيتياً للبشرة.

عدم تقشير البشرة بانتظام

يعتبر تقشير الجلد خطوة أساسية للعناية بالبشرة فهو يعمل على إزالة الزهم وخلايا الجلد الميتة والأوساخ من الطبقات العميقة في الجلد.

أخبار ذات صلة

«مستحضرات التجميل» تسعى لخفض أسعارها في 2022.. هل تنجح؟
توقعات بمستقبل أفضل لسوق العلامات الجمالية في الصين

ومن الضروري أن يلتزم أصحاب البشرة بالتقشير بشكل دوري لضمان عدم انسداد مسام الجلد والتخلص من حب الشباب.

وضع المكياج الثقيل

يؤدي تطبيق العديد من المكياج أو المكياج الثقيل على البشرة الدهنية إلى زيادة إفراز مادة الزهم وتلف البشرة، وبدلاً من تطبيق العديد من المكياج ينصح باختيار منتجات تدوم طويلاً وتوفر التغطية الكاملة وتتميز بتركيبة خالية من الزيوت.

إهمال تنظيف وترطيب الوجه

ينصح الأطباء بالالتزام بتنظيف الوجه بواسطة الغسول للتخلص من الأوساخ والزهم والزيوت ومستحضرات التجميل على سطح الجلد مرتين صباحاً ومساءً، والحرص على ترطيب البشرة، ويؤدي إهمال التنظيف الصحيح والترطيب إلى تلف البشرة.

استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على الزيوت

إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية فيجب مراعاة أنواع مستحضرات التجميل المستخدمة فإن المنتجات التي تحتوي على الزيوت قد تؤدي إلى تفاقم مشاكل البشرة وظهور حب الشباب، إضافة إلى اللمعان الزيتي الذي سيتكون على سطح البشرة ويجعلها تبدو لزجة.

اختيار المرطب الخاطئ

هناك عدة أنواع من مرطب الوجه الذي يعتبر منتجاً أساسياً للعناية بالبشرة، وتم تصميم المنتجات المرطبة لتكون غير دهنية وملائمة للبشرة الدهنية وتحتوي على مركبات ماصة للزيت، ويمكن أن يؤدي استخدام النوع الخاطئ إلى ظهور حب الشباب بكثرة.

استخدام واقي الشمس الزيتي

استخدام واقي الشمي الزيتي أو الكريمي يحمي البشرة من الشمس ويعوق دخول الأشعة الفوق بنفسجية الخطرة إلى داخل الجلد، ويعتر المنتج الأكثر استخداماً، ولكن ينصح أصحاب البشرة الدهنية بالابتعاد عن المنتج الزيتي واستخدام واقي الشمس المعتمد على الرش أو الجيل.