غنوة كنان

الأكل النظيف والصحي يجعل الجسم على مساره الصحيح ويساعده على العمل بكفاءة أكبر، وتغذية الجسم بشكل صحيح تقي من الإصابة من الأمراض المرتبطة في الأغذية وتحسن الجسم من النواحي الجسدية وحتى العاطفية.

فإذا كنت ترغب بإضافة نظام غذائي صحي لنمط حياتك اتبع هذه النقاط:

التخلص من الأطعمة التي تزيد من الإجهاد التأكسدي في الجسم خصوصاً منتجات الغلوتين (القمح والشعير ومنتجاته) ومنتجات الألبان والسكر، تعمل هذه الأطعمة على تحريض الجهاز المناعي والحفاظ على الالتهابات في الجسم، وهذا هو سبب العديد من الأمراض المزمنة كالسكري وإضرابات المناعة الذاتية والمشاكل الهضمية ومشاكل الغدة الدرقة ومتلازمة تكيس المبايض وغيرها من المشاكل الهرمونية.

اختيار الكربوهيدرات الصحية كالأرز والبطاطا الحلوة وذلك لأنها خالية من الغلوتين، وإضافة الخضراوات والفواكة العضوية للنظام الغذائي.

تناول كميات جيدة من البيض واللحوم والعدس والسمك والدجاج كمصدر للبروتين

أساسيات تساعد على تغيير النمط الغذائي إلى نمط صحي

أخبار ذات صلة

«مستحضرات التجميل» تسعى لخفض أسعارها في 2022.. هل تنجح؟
توقعات بمستقبل أفضل لسوق العلامات الجمالية في الصين

استبدال الزيت النباتي أو الزبدة بزيت جوز الهند أو الزبدة العضوية في الطهي.

تناول وجبة خفيفة بشكل يومي تحتوي على المكسرات أو الأفوكادو لضمان تناول كمية جيدة وصحية من الدهون.

ابدأ يومك بتناول 5-15 غم من الدهون ذات النوعية الجيدة إذ يساعد تناولها صباحاً على استقرار مستويات الأنسولين، والسيطرة على الشهية بشكل أفضل، وأيضاً تقلل الرغبة الشديدة في تناول السكريات وبالتالي هي مفيدة للأمعاء.

الحرص على تناول 30 في المئة من السعرات الحرارية التي تدخل الجسم من البروتين، فسوف تعمل البروتينات على تثبيط الشهية والتحكم بها، وستشعر بالشبع عند تناول نصف الكمية التي كنت تتناولها في السابق.

وينصح بتجنب البروتينات غير الصحية والمصنعة كالنقانق والمرتديلا ومنتجات الصويا والجبن.

أساسيات تساعد على تغيير النمط الغذائي إلى نمط صحي