غنوة كنان

للبيض فوائد عديدة لا تعد ولا تحصى، وأثبتت العديد من الدراسات أن للبيض آثاراً إيجابية عديدة تعود على الجسم عند تناول الجرعة المثالية والتي حددها العلماء وهي 2-3 يومياً وأهم فوائده:

يساعد على تقوية الذاكرة

يساعد على تقوية الذاكرة


يعد البيض غنياً بفيتامين الكولين الذي ثبت أنه من أهم المواد لبناء الدماغ، ويمنح تناول بيضتين يومياً الجسم فرصة مثالية للاحتفاظ بهذه العنصر الغذائي الذي يؤدي فقدانه إلى انخفاض الذاكرة.

يساعد على تقوية البصر

يساعد على تقوية البصر

أخبار ذات صلة

«مستحضرات التجميل» تسعى لخفض أسعارها في 2022.. هل تنجح؟
توقعات بمستقبل أفضل لسوق العلامات الجمالية في الصين


أظهرت الأبحاث أن البيض غني بعنصر اللوتين وهو المسؤول عن تحفيز الرؤية بشكل واضح وحاد، ويؤدي غياب هذا العنصر إلى دمار أنسجة العين وتدهور البصر.

يمد الجسم بالكالسيوم وفيتامين د

غني بفيتامين د


البيض غني جداً بعنصر الكالسيوم وفيتامين د وهذان العنصران لهما فوائد عديدة للجسم وأساسيان لتقوية الأسنان والعظام.

غني ب فيتامين ب 12

غني بفيتامين ب12


يساعد فيتامين ب 12 والبيبوتين والبروتينات التي يحتوي عليها البيض في تقوية الشعر والجلد، كما تساعد الكبد على التخلص من سمومه.

يساعد على انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

يقلل من احتمال الاصابة بالأزمات القلبية


أثبتت الدراسات أن الكوليسترول الذي يحتوي عليه البيض هو مفيد للجسم وليس ضاراً ويعمل على تثبيط إنتاج الكوليسترول في الجسم، كما أن البيض يحتوي على أحماض الأوميغا 3 التي تقلل من مستوى الدهون الثلاثية مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية.

يساعد على فقدان الوزن

يساعد على فقدان الوزن


استنتج علماء مؤخراً أنه إذا قام الإنسان بدمج نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية مع الحرص على تناول البيض في وجبة الإفطار، يساعد ذلك على فقدان الوزن مرتين أسرع إذ إن تناول البيض صباحاً يعزز الشعور بالشبع مما يساعد على تناول كميات أقل.

يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

يقي من مرض السرطان


كما ذكرنا سابقاً يحتوي البيض على عنصر الكولين المهم للدماغ، وإلى جانب ذلك فهو يقلل من خطر الإصابة بمرض السرطان، وكشفت دراسة أجريت على النساء اللاتي تناولن نظاماً غذائياً بشكل يومي يحتوي على البيض خلال فترة المراهقة انخفض خطر الإصابة بسرطان الثدي لديهم بنسبة 18في المئة.

يساعد على زيادة فرص الحمل وعلى صحة الجنين

يعزز فرص الإنجاب


البيض غني بفيتامين B9 الذي يعد غنياً جداً بحمض الفوليك ويعزز الخصوبة عند المرأة ويزيد فرص الحمل والإنجاب، إلى جانب ذلك يؤدي تناول البيض خلال فترة الحمل إلى ضعف احتمال خطر التخلف العقلي عند الأطفال.

يؤخر الشيخوخة

يؤخر الشيخوخة


أظهرت أبحاث قام بها علماء هولنديين أن 87 في المئة من النساء أعمارهن بين 35 و40 عاماً اختفت آثار الشيخوخة لديهن عندما واظبن على تناول البيض بشكل يومي.