ناهد حمود

ناهد حمود ـ دبي

لا تخلو خزانة أي شابة من السروال الجينز الذي يعتبر موضة كل العصور، حيث يعتبر من القطع العصرية، التي لا تخضع لقواعد معينة فهو لا يتأثر باختفاء موضة وظهور أخرى.

ويشغل الجينز حيزاً كبيراً من تفكير المصممين وأصحاب خطوط الموضة لهيمنته على ملابس الفتيات، لذلك يحاولون إبداع صيحات جديدة، مع إضافة لمسة عصرية لتصميمات قديمة، وبأحجام مختلفة تعطي شعوراً بالراحة والحرية، وتكون أكثر اتساعاً وأخف وزناً.

وأطلقت منصات الموضة والأزياء العالمية مجموعة الربيع لسراويل الجينز. التي تحاكي موضة التسعينات بلمسات مبتكرة.

وتعود موضة جينز «Acid Wash» الذي يظهر وكأنه بالياً قد تعرض للمحو بمادة الأسيد. ويأتي هذا النوع بمجموعة من الألوان الأزرق الممزوج مع بقع بيضاء والرمادي المموج بالأسود والوردي الممزوج مع اللون الأسود.

ويمكن لعشاق هذا النوع من الجينز اختيار قمصان ذات ألوان صاخبة، حيث يتسم بالحيوية التي تسمح بدخول كل الألوان الفاقعة والداكنة. أما الأحذية المناسبة لجينز الأسيد فهي الأحذية السوداء المرتفعة إلى عنق القدم و تتوافق معه أيضاً الأحذية البيضاء السادة.

أخبار ذات صلة

«مستحضرات التجميل» تسعى لخفض أسعارها في 2022.. هل تنجح؟
توقعات بمستقبل أفضل لسوق العلامات الجمالية في الصين


ويعود سروال الجينز الفضفاض المثني من الأسفل باللون الأزرق عالي الخصر والذي يعتمد على حزام من قماش الجينز الناعم ليحول الجسم إلى مجسم يشبه الساعة الرملية.

ويتماشى مع هذا النوع من الجينز الأحذية الرياضية المسطحة والتيشيرت الأبيض والسترات الجلدية السوداء.

وتنتشر في صيف 2019 سراويل الجينز ذات اللون الرمادي بكل درجاته بالخصر العالي.

وطرحت دور أزياء عالمية أشكالاً مميزة من الجينز الرمادي تعتمد الجيوب الصغيرة ويتناسب معها ارتداء الأحذية السوداء قصيرة العنق. وللحصول على لإطلالة الساحرة يفضل ارتداء قميص أو تيشيرت بألوان داكنة من الأسود والرمادي بكل درجاته ليتماشى مع رسمية لون السروال الذي يعد كلاسيكياً أكثر من كاجوال.

ولا يحتاج هذا اللون من الجينز إلى إكسسوارات كثيرة ويفضل ارتداء قبعات ناعمة على الرأس لتلائم درجات اللون الرمادي.