الرؤية

أهدى منتخب الإمارات الوطني للمبارزة الميدالية رقم 11 للإمارات في الدورة السادسة لرياضة المـرأة بمجلس التعاون لدول الخليـج العربية، المقامة حالياً في الكويت، بعدما اكتسح المنتخب القطري في المباراة النهائية لمنافسات الفرق في سلاح الفلوريه بنتيجة 45-24 لينتزع الميدالية الذهبية بجدارة، فيما جاء منتخبا السعودية والبحرين في المركزين الثالث والثالث مكرّر توالياً.

وضم منتخبنا الوطني المتوج بذهبية فرق سلاح الفلوريه الرباعي المكون من لطيفة الحوسني، نورا البريكي، شهد خرّام وفاطمة الكعبي.

من تتويج المبارزة


وشهدت مراسم تتويج بطلات المبارزة، كل من نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام، رئيسة لجنة الإمارات للرياضة النسائية، رئيسة الوفد الرياضي الإماراتي، ومنى الشامسي مديرة الوفد.

من تتويج المبارزة


ورفعت المبارزة حصادها في الدورة إلى 9 ميداليات حتى الآن، بواقع ذهبيتين و3 فضية و4 ميداليات برونزية، ومن المتوقع أن تزيد غلّة المبارزة غداً الأربعاء، بختام منافسات الفرق في سلاح الأيبيه والسابر، مقابل ميداليتين برونزيتين تحققتا الثلاثاء، الأولى عن طريق منتخب البولينغ في منافسات الزوجي والثانية في منافسات فرق الرماية.

أخبار ذات صلة

الغياب عن القمة يدفع الزمالك لتحويل لاعبه للتحقيق
قمة إيجابية بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري


وكان منتخبنا الوطني للمبارزة حقق 3 ميداليات في اليوم الأول للدورة في مسابقة سلاح الفلوريه فـردي، عن طريق اللاعبة لطيفة الحوسني التي حصلت على الميدالية الذهبية ونورة البريكي صاحبة الميدالية الفضية وشهد خرّام الميدالية البرونزية.

وواصل منتخبنا تألقه في اليوم الثاني بحصوله على 5 ميداليات ملوّنة، بواسطة العنود مبروك السعدي التي حصلت على الميدالية الفضية في مسابقة سلاح الأيبيه فردي، و عائشة عيسى عبيد على الميدالية البرونزية في المسابقة ذاتها، وميدالية فضية لشهد خرّام في مسابقة السابر فردي، وميداليتين برونزيتين بواسطة شوق سعيد بلال ونورا محمد البريكي.

جاهزية المنتخب

المبارزة


وقالت لاعبة منتخبنا الوطني للمبارزة، شهد خرام "المنافسات جاءت صعبة ولكن جاهزية المنتخب الوطني منحته الأفضلية في دورة رياضة المرأة الخليجية، مؤكدة قدرة المنتخب على إضافة تتويج آخر في ختام منافسات المبارزة غداً .

وأضافت" عودتنا قيادتنا الرشيدة على المركز الأول وهو الهدف الذي وضعناه أمامنا في هذه الدورة، وأعتقد أننا نسير بخطى ثابتة للمستقبل".

من جهتها أكدت لطيفة الحوسني أن منتخبنا الوطني دخل الدورة على أتم الجاهزية بفضل المعسكر الخارجي في القاهرة، وقالت"عملنا منذ فترة طويلة على تطوير مستوياتنا من خلال الاحتكاك بنخبة من بطلات العرب وبفضل الدعم الذي نجهد من قيادتنا الرشيدة وصلنا إلى هذه المرحلة من الجاهزية، ونتطلع إلى تحقيق المزيد من الإنجازات وتشريف الإمارات في مختلف المحافل الخارجيـّة".

وفي السياق نفسه أوضحت نورا البريكي أن حصول منتخبنا الوطني على الميدالية الذهبية الثانية في سلاح الفلوريه يؤكد أفضليته على بقية المنتخبات الخليجية في هذه المسابقة، وأضافت: تحققت الميدالية الذهبية الثانية بفضل جهد جماعي من كافة اللاعبات وكفاءة الجهاز الفني.

الرماية تحقق برونزية المسدس 10 متر

انتزع منتخب الإمارات الوطني للمبارزة المركز الثالث والميدالية البرونزية في مسابقة المسدس فئة 10 متر فرقي، فيما نال المركز الرابع في مسابقة البندقية فئة 10 متر فرقي.

ونجحت الرامية سلوي سعيد في الوصول إلى نهائيات فردي مسدس فئة 10 متر لكنها حلت في المركز السابع في جولات المسابقة.

وقالت هند الحوسني إدارية منتخبنا الوطني للرماية" شهدت جولات اليوم تحديات كبيرة في ظل وجود منتخبات مشهود لها بالتميز في الرماية علي المستوى الإقليمي وليس الخليجي، وهو ما جعل التنافسية عالية جداً خاصة في الفرقي، لكن رغم عن ذلك نجحنا في إحراز ميدالية في فرقي المسدس في 10 متر، وكانت الرامية سلوى سعيد قريبة جداً من ميدالية في الفردي لكن لم يحالفها التوفيق في آخر لحظة".

وعن فئات الرماية في اليوم الثاني تقول الحوسني "نعمل جاهدين في اليوم الثاني على مواصلة تحقيق النتائج المميزة في كل الفئات فرقي وفردي، لأن رامايتنا مؤهلات بقوة للتنافس على منصات التتويج والجاهزية عالية بفضل التحضيرات المبكرة قبل انطلاق الدورة".

أبيض اليـد يحقق فوزه الثانـي

من مباراة الإمارات وعمان في كرة اليد


نجح منتخب الإمارات الوطني لكرة اليد للسيدات في تحقيق فوزه الثاني في الدورة بعدما تغلب على نظيره البحريني مساء الأثنين بنتيجة 28-20 في مباراة شهدت سيطرة واضحة لبنات الإمارات منذ شوطها الأول.

وكان "أبيض اليد" فاز في الجولة الأولى على منتخب عمان 21-14 ليضمن بذلك الفوز بميدالية من بين المراكز الثلاثة الأولى في انتظار مواجهة نظيره الكويتي لحساب الجولة الثالثة لمنافسات كرة اليد مساء الأربعاء.

وقال مدرب منتخبنا، إبراهيم عيسى الأميري، "رغم التحضيرات المتأخرة إلا أن الفريق استطاع فرض أسلوبه في الجولتين الأولى والثانية وحقق النتيجة المطلوبة"، مشيراً إلى أن المنتخب البحريني جاء للمنافسة على اللقب ولذلك كانت مواجهته صعبة.

البولينغ يكسب برونزية الزوجي

تمكن منتخب الإمارات للبولينج من إضافة برونزية إلى رصيد الأبيض اليوم الثلاثاء بتحقيقه المركز الثالث في مسابقة الزوجي عن طريق اللاعبتين هند الحمادي وسارة الملا، بمجموع نقاط 2307، بعد منافسات حادة ومتقاربة مع منتخب عمان الذي حقق الميدالية الفضية محققاً مجموع نقاط 2323، فيما حققت سيدات البحرين المركز الأول بمجموع نقاط 2623.

و أكد أحمد المري مدرب منتخب الإمارات للبولينج "الميدالية البرونزية التي حققها المنتخب بمسابقة الزوجي، تعتبر نتيجة جيدة في ظل الاستعداد السريع قبل انطلاق البطولة من خلال إقامة معسكر داخلي لمدة أسبوعين"، مشيداً بالأداء المشرف للاعبات الأبيض اللاتي اجتهدن بكل طاقتهن أمام عمان والبحرين، خصوصاً وأن امنتخب البحرين يمتلك باعاً طويلاً مع اللعبة، ويضم مجموعة مميزة من اللاعبات، الأمر الذي منح لاعبات الأبيض فرصة للاحتكاك بمستويات عالية لصقل مهارتهن وتعزيز خبراتهن.

وشدد المري على أهمية مشاركة فريق السيدات للبولينج في البطولة الخليجية لإيجابية التجربة في صقل خبرة لاعبات الأبيض وتطوير قدراتهن، متطلعاً لإنجاز أفضل في المنافسات المتبقة للعبة في منافسات الفرق والأساتذة.

نورة السويدي: سعيدة بروح الفريق الواحد



شهدت نورة السويدي نجاحات وتفوق فرقنا في كرة السلة واليد وكان لتواجدها وتحفيزها المتواصل للاعبات كبير الأثر في ما تحقق من إنجازات في مواجهات يومي الأثنين والثلاثاء، وجسدت لفتتها الإنسانية برعايتها للاعبات مثل الأم، قبل ان تكون رئيسة للوفد معاني كبيرة ، وذلك بالحضور إلى أرض صالة نادي الفتاة ومواساة لاعبة منتخبنا لوطني لكرة السلة أمل بن حيدر التي فجعت في وفاة جدتها لأمها قبل ساعة فقط من انطلاقة مباراة أبيض السلة مع نظيره العماني.

وأكدت السويدي أنها قبل أن تكون مديرة الاتحاد النسائي العام، رئيسة لجنة الإمارات للرياضة النسائية، رئيسة الوفد الرياضي الإماراتي، فهي المقام الأول إنسانة وأم وأخت، فضلاً عن دورها كراعية ومسؤولة عن فتياتنا المشاركات في الدورة، فكان الواجب الإنساني في المقام الأول ينبغي أن نخفف جميعاً على لاعبة غيورة على وطنها ومنتخبها الوطني في مصاب جلل بفقد إنسانة عزيزة وغالية جدتها.

وثمنت نورة السويدي مواقف أسرة الوفد سواء على مستوى مديرة الوفد والجميع في التعامل الإنساني مع اللاعبة، وهو الأمر الذي خفف عليها كثيراً من مصابها الجلل.

وحول النتائج والإنجازات والميداليات التي تحققت تقول السويدي" لقد سعدت وتابعت بمشاعر الفخر معظم مباريات ومسابقات فرقنا المشاركة في الدورة، وسعدت كثيراً بروح الفريق الواحد والأسرة المترابطة التي وجدتها سائدة في الجميع لدى متابعتي لفتياتنا في مواجهة شقيقاتهن منتخب البحرين ضمن بطولة كرة اليد، فلاحظت تواجد مديرة الوفد وسط المشجعات مع لاعبتنا في الفرق الأخرى يدعمن فريق اليد، فكان طبيعي جداً أن تنعكس هذه الروح على اللاعبات داخل الملعب، وهو أمر آخر يدعو للفخر بعيداً عن الفوز أو الخسارة ".

نادية تمود : كسبنا جيلاً جديداً لمنتخب السلة

أعربت نادية تمود مدربة منتخب الإمارات الوطني لسيدات السلة عن سعادتها بمشاركة المنتخب في البطولة، رغم الغيابات في صفوف المنتخب لظروف بعض اللاعبات في الجامعات وارتباطهن بامتحانات لا تحتمل التأجيل، وهو الأمر الذي أتاح لها الفرصة لإشراك جميع اللاعبات المسجلات في قائمة المنتخب في الجولات الماضية من البطولة، وأكدن تميزهن، وهو الأمر الذي يؤكد أنه بات لدينا جيل جديد من لاعبات مميزات للمنتخب، ورغم حداثة بعضهن في مثل هذه المشاركات لكن الأداء كان مشرفاً والنتائج مبهرة.