محمد فايت

تنطلق الأربعاء مباريات الدور ثمن النهائي لبطولة كأس الملك محمد السادس للأندية الأبطال لكرة القدم، بلقاءين، يجمع الأول بين الوصل الإماراتي والاتحاد السعودي، والثاني بين الإسماعيلي المصري والجزيرة الإماراتي.

ويتطلع الوصل إلى تحقيق نتيجة إيجابية يغسل بها أحزانه المحلية عندما يلاقي اتحاد جدة السعودي على ملعبه في زعبيل، على أن يلعب في الجولة نفسها الجزيرة لقاء الذهاب مع الإسماعيلي المصري.

ويعاني الإمبراطور من سلسلة من الهزائم المتلاحق في دوري الخليج العربي الذي يتذيل ترتيبه بنقطة يتيمة من تعادل وحيد مقابل ثلاث هزائم متتالية، شكلت ضغطاً كبيراً على اللاعبين والمدرب ريجيكامب، الذي بات مستقبله مهدداً في حال استمرار الهزائم في الفترة المقبلة.

ويعيش اتحاد جدة ظروفاً مشابهة لأحوال الوصل بعد إقالة مدربه التشيلي لويس سييرا، الأحد الماضي، للنتائج السيئة التي حققها الفريق برفقته، مكلفاً الوطني محمد العبدلي بقيادة الفريق حالياً بداية من مباراة الإمبراطور .

من استقبال نادي الوصل لبعثة فريق اتحاد جدة في دبي.


وتأهل الوصل للدور الثاني للبطولة العربية بعدما فاز على الهلال السوداني بهدفين نظيفين في جولة الذهاب لدور الـ32 وخسر في الإياب بهدفين لهدف ليتأهل بمجموع 3 - 1، بينما تخطى الجزيرة النصر العماني بالفوز عليه في جولة الذهاب بهدف نظيف وفي الإياب 3 - 1 ليصبح المجموع 4 - 1.

أخبار ذات صلة

الغياب عن القمة يدفع الزمالك لتحويل لاعبه للتحقيق
قمة إيجابية بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري


وفاز الإسماعيلي على أهلي بنغازي الليبي في المرحلة الماضية ذهاباً بنتيجة 4 - 2، وخسر العودة بهدف دون مقابل، ليحسم تأهله إلى ثمن النهائي بالفوز 4 - 3 في مجموع المباراتين.

ويغيب عن فخر أبوظبي في مباراة الذهاب كل من البرازيلي كينو للإصابة وعمر عبدالرحمن وعلي مبخوت والمغربي مراد باتنا لعدم الجاهزية.

بدوره، أعلن الإسماعيلي المصري حالة الطوارئ استعداداً لمواجهة الجزيرة التي يدخلها لمصالحة جماهيره بعد الخسارة الثانية التي مُني بها في الدوري المصري مؤخراً أمام حرس الحدود بهدف دون مقابل، بينما يدخل الجزيرة للقاء وهو خارج من انتصار معنوي في دوري الخليج العربي على خورفكان بثلاثية مقابل هدف.