زينة عبدالجليل

باتت اللحية اليوم مصدراً من مصادر جاذبية الرجل، وأصبح من الشائع إطلاق الشباب لحاهم مجاراة للموضة، فيما يبالغ البعض الآخر بإطالة اللحية مع إهمال العناية بها أو إظهارها بشكل غير مرتب، الأمر الذي يؤدي إلى تراكم البكتيريا الضارة بالجلد.

لذا عليك اتباع النصائح التالية للحصول على لحية مرتبة:

القص والتشذيب



من بين النصائح الهامة للعناية بشعر اللحية الحرص على قصها وتشذيبها، سواء داخل المنزل أو في صالون الحلاقة، بينما يفضل العديد من الشباب اليوم اختصار قضاء مزيد من الوقت في صالونات الحلاقة، اتجه عدد منهم إلى مراكز التجميل للحصول على جلسات ليزر لتشذيب اللحية وتحديدها والتخلص من الشعر الزائد، خصوصاً الذي ينمو أعلى الخدين.

أخبار ذات صلة

«مستحضرات التجميل» تسعى لخفض أسعارها في 2022.. هل تنجح؟
توقعات بمستقبل أفضل لسوق العلامات الجمالية في الصين



الترطيب



من بين الأمور الهامة الأخرى التي يهملها بعض الشباب ترطيب اللحية، من خلال استخدام مستحضرات الترطيب الخاصة بما بعد الحلاقة أو منعم الشعر أو كريمات الترطيب الخاصة بالوجه، إضافة إلى شرب كميات كافية من الماء كل يوم.



تمشيط اللحية



من الضروري تمشيط اللحية واستخدام المشط الخاص ذي الأسنان المتقاربة، ويفضل المشط الخشبي لأنه أقل ضرراً بسطح البشرة من الأمشاط المصنوعة من البلاستيك، وفي حال رغبتك بالحصول على نتائج أفضل يمكنك وضع القليل من زيت الخروع وتمشيط اللحية للحصول على لحية لامعة وشعر كثيف.



الاهتمام بنظافة اللحية



الاهتمام بنظافة اللحية لا يقل أهمية عن الاهتمام بنظافتك الشخصية أو نظافة الشعر، لذلك يمكنك غسلها بشامبو الشعر يومياً، كما يجب غسلها بعد تناول الطعام لمنع تراكم البكتيريا، حيث حذرت بعض الدراسات من أن إهمال تنظيف اللحية يمكن أن يؤدي إلى تراكم بعض أنواع البكتيريا المماثلة لتلك الموجودة في مراحيض الحمامات!