أ ف ب

أفاد نادي أياكس أمستردام الهولندي لكرة القدم الجمعة أن مدافعه الأمريكي سيرجينيو دست غادر معسكر الفريق المقام حالياً في الدوحة، في ظل التوترات الإقليمية على خلفية مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني بضربة جوية أمريكية الأسبوع الماضي.

وأبلغ متحدث باسم النادي وكالة فرانس برس أن "سيرجينيو دست لم يشعر بالراحة بسبب التوترات المتصاعدة في المنطقة"، وطلب مغادرة المعسكر الذي يقيمه الفريق، تحضيراً لاستئناف المنافسات بعد العطلة الشتوية.

ويأتي الإعلان عن مغادرة دست بعد أقل من أسبوع على إلغاء المنتخب الأمريكي لكرة القدم معسكراً تدريبياً في الدوحة للأسباب ذاتها.

وقتل سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، بضربة جوية أمريكية فجر الجمعة الثالث من يناير، استهدفت موكبه لدى مغادرته مطار بغداد، وأودت الضربة بحياة القائد البارز في الحشد الشعبي العراقي أبومهدي المهندس، إضافة إلى 8 أشخاص آخرين.

ورفعت هذه الضربة بشكل حاد مستوى التوتر الإقليمي بين الولايات المتحدة وإيران التي ردت فجر الأربعاء بهجوم صاروخي استهدف قاعدتين عسكريتين في العراق يوجد فيهما جنود أمريكيون، وذلك في محافظتي الأنبار (غرب) ومدينة أربيل مركز إقليم كردستان الشمالي.

ويحمل دست (19 عاماً) الجنسيتين الهولندية والأمريكية، واختار في أكتوبر الماضي الدفاع عن ألوان المنتخب الأمريكي.

أخبار ذات صلة

الغياب عن القمة يدفع الزمالك لتحويل لاعبه للتحقيق
قمة إيجابية بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري


وانضم دست إلى صفوف أياكس في عام 2012، وبات عنصراً أساسياً في تشكيلة بطل الدوري الهولندي.