سارة السيد

يُعرف علاج الميزوثيرابي للشعر بأنه واحد من أكثر أنواع علاج الشعر فاعلية، حيث يتضمن الحقن مباشرة في فروة الرأس، وتعمل هذه التقنية على البشرة والأنسجة الضامة الجلدية والدورة الدموية والجهاز المناعي والحسي العصبي.

يمكن أن يساعد في تحسين أشكال معينة من الثعلبة وتساقط الشعر والصلع الوراثي، الهدف من هذا العلاج هو استعادة وزيادة دوران الأوعية الدقيقة في فروة الرأس، وتوفير العناصر الغذائية، وإبطاء تقلص البصيلات، وتحفيز نمو الشعر. وتدعي أن المواد الكيميائية والمكونات التالية يمكن أن تحفز نمو الشعر وتشجع على إنتاج شعر جديد، يمكن تصنيف المواد المستخدمة في الميزوثيرابي على أنها مكونات رئيسية وأخرى تكميلية.

علاج حقن الميزوثيرابي للشعر



الميزوثيرابي هو علاج طبي تجميلي غير جراحي، يستخدم لاستعادة الحجم واللمعان للشعر الخفيف، يتضمن إدخال حقن دقيقة من الأحماض الأمينية والفيتامينات وغيرها في طبقة البشرة من الجلد، هذا يحفز طبقة الأديم المتوسط ​​ويحفز نمو الشعر ويعزز إنتاج شعر جديد.

تعتمد هذه التقنية على حقيقة أن معظم مشاكل تساقط الشعر تحدث بسبب اختلال التوازن الهرموني حول بصيلات الشعر (مثل هرمون الذكورة، ونقص العناصر الغذائية المناسبة التي تساعد على صحة الشعر، وانخفاض الدورة الدموية في فروة الرأس).

أخبار ذات صلة

«مستحضرات التجميل» تسعى لخفض أسعارها في 2022.. هل تنجح؟
توقعات بمستقبل أفضل لسوق العلامات الجمالية في الصين


يحتوي محلول الميزوثيرابي الذي يتم حقنه في فروة الرأس على مجموعة من المواد الكيميائية والفيتامينات والإنزيمات المساعدة والأحماض الأمينية المصممة وفقاً لمتطلبات المريض، ويساعد الميزوثيرابي في استعادة التوازن الهرموني تدريجياً مما يشجع على نمو خيوط شعر جديدة وصحية، يمكن لكل من الرجال والنساء الاستفادة من هذه التقنية.

ملحوظة: لتنفيذ هذه التقنية، يجب أن تكون البشرة نظيفة وجافة، وفي بعض الأحيان يتم استخدام كريم التخدير لتخدير المنطقة قبل البدء بالحقن الدقيقة في المنطقة المعالجة؛ يتم إجراء هذه الحقن بسرعة كبيرة وبفاصل حوالي 2 سم بين كل واحدة.

كيفية إجراء علاج الميزوثيرابي للشعر:

يتم إجراء الميزوثيرابي للشعر بطريقتين:

1. الميزوثيرابي الكيميائي

يتم حقن مكونات مثل بوفلوميديل، مينوكسيديل، فيناسترايد، دوتاستيريد، البيوتين، الفيتامينات، والسيليسيوم العضوي في طبقة الجلد المتوسط.

تعمل هذه المكونات معاً لتحفيز نمو الشعر الطبيعي عن طريق تحسين الدورة الدموية وتحييد هرمون الذكورة الزائد وتقليل الالتهاب وتحفيز إنتاج الكولاجين لوقف تساقط الشعر.

2. الميزوثيرابي الميكانيكي

يقوم الطبيب بعمل ثقوب دقيقة في المنطقة المصابة مما يؤدي إلى نمو الشعر، تؤدي هذه الحركة إلى إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وتساعد في تكوين أنسجة جديدة في شعرك، وخلال هذه العملية لا يوجد ضرر للكولاجين الطبيعي الموجود في فروة الرأس.

مدة علاج حقن الميزوثيرابي للشعر:

أما بالنسبة لمدة العلاج بالميزوثيرابي، فتعتمد مدة العلاج على الفرد، ولكن في المتوسط ​​ستحتاج إلى العلاج لمدة 4 أشهر تقريباً مرة واحدة في الأسبوع.

يمتد العلاج عادة ثماني جلسات، واحدة كل أسبوع، لمدة نصف ساعة لكل جلسة، يجب على الشخص التحلي بالصبر والهدوء أثناء تطبيق هذا العلاج حيث يتم ملاحظة النتائج المرئية فقط بعد الجلسة الخامسة تقريباً.

كم عدد الوخزات في الجلسة الواحدة:

تصل لحوالي 40 شكة موزعة على كامل الشعر، ويحقن الطبيب حوالي درجة واحدة من مكونات الحقنة في كل شكة.

فوائد علاج الميزوثيرابي للشعر

هناك العديد من الفوائد التي تحصل عليها بعد العلاج بتقنية الميزوثيرابي مما يجعل العلاج أكثر شيوعاً يوماً بعد يوم، وبعض هذه المزايا كالتالي: