سارة السيد

نحلم جميعاً ببشرة متوهجة خالية من العيوب، ولكن مع المنتجات الجديدة التي تظهر باستمرار ونصائح العناية بالبشرة التي لا نهاية لها، ليس من السهل دائماً معرفة نصائح لجمال البشرة التي ستعمل بشكل أفضل بالنسبة لك.

اقرأ أيضاً:

فوائد ماسك القهوة للبشرة.. وطرق تحضيره

في الحقيقة ما عليكِ سوى بالأساسيات التي تحافظ على جمال بشرتك من الداخل والخارج، فأنتِ لست بحاجة إلى إنفاق الكثير من الأموال للحصول على بشرة خالية من العيوب، تابعي معنا وتعرفي على التفاصيل.




كيف يمكن الحفاظ على جمال البشرة ونضارتها



هناك العديد من العوامل التي تؤثر على بشرتك، تعتبر العوامل الوراثية والشيخوخة والهرمونات وحالات مثل مرض السكري من العوامل الداخلية التي تؤثر على الجلد. لا يمكنك التأثير في بعض هذه العوامل، ولكن هناك العديد من العوامل الخارجية التي يمكنك القيام بها.

أخبار ذات صلة

«مستحضرات التجميل» تسعى لخفض أسعارها في 2022.. هل تنجح؟
توقعات بمستقبل أفضل لسوق العلامات الجمالية في الصين

يمكن أن تتسبب المؤثرات الخارجية مثل التعرض لأشعة الشمس غير المحمية والغسيل المتكرر أو بالماء الساخن جداً في إتلاف الجلد، ويمكن أن يؤثر النظام الغذائي غير الصحي والإجهاد وقلة النوم وقلة التمارين الرياضية والجفاف والتدخين وأدوية معينة على قدرة الجلد على العمل كحاجز وقائي فعال.



فيما يلي نصائح حول صحة البشرة والحفاظ على جمالها ونضارتها:

1. تناول نظام غذائي صحي

نصائح لجمال البشرة.

هناك صناعة بمليارات الدولارات مخصصة للمنتجات التي تحافظ على بشرتك في أفضل حالاتها، والتي تدعي أنها تحارب علامات الشيخوخة، لكن المرطبات تتغلغل في البشرة فقط، وتتطور الشيخوخة على مستوى أعمق.

في الوقت ذاته، يمكن لنظامك الغذائي أن يحسن صحة بشرتك من الداخل إلى الخارج، لذلك تبدأ البشرة الصافية باتباع نظام غذائي صحي.

فيما يلي بعض الأطعمة التي أقرت الأبحاث بأنها صحية للبشرة: