سارة السيد

منذ سنوات طويلة، والخميرة الغذائية تلعب دورًا كبيرًا في النظام الغذائي للبشر، فهذه الفطريات هي عنصر حيوي في الخبز وتجهيز بعض الأطعمة، فضلاً عن فوائدها للجسم مباشرة.

نظرًا لمحتواها الغذائي، فإن الخميرة في هذا الشكل قد تزيد من طاقة الشخص، وتدعم جهاز المناعة، وتوفر فوائد صحية إضافية، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على فوائد الخميرة الغذائية وكيفية دمجها في نظام غذائي صحي.

اقرأ أيضا:

5 ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية في الصيف.. نتائج سريعة ومذهلة

ما هي الخميرة الغذائية؟

الخميرة الغذائية خالية من منتجات الألبان ويمكن أن تكون مكملاً مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من الحساسية الغذائية، وهي تأتي من نوع من الخميرة المعروف باسم خميرة الخباز، وهناك شكل آخر من هذه الأنواع من الخميرة والذي يسمى خميرة البيرة.

أخبار ذات صلة

«مستحضرات التجميل» تسعى لخفض أسعارها في 2022.. هل تنجح؟
توقعات بمستقبل أفضل لسوق العلامات الجمالية في الصين

يمكن للمصنعين زراعة الخميرة الغذائية من مجموعة متنوعة من المصادر، بما في ذلك دبس السكر الأسود ومصل اللبن وبنجر السكر، وتشبه الخميرة الغذائية الخميرة التي يستخدمها الناس في الخبز، لكنها تخضع لعملية تسخين وتجفيف تجعلها غير نشطة.

الخميرة الغذائية خالية من منتجات الألبان وعادة ما تكون خالية من الغلوتين، نتيجة لذلك يمكن أن يكون مكملًا مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من الحساسية أو الحساسية تجاه الطعام، وكذلك الذين يتبعون أنظمة غذائية مقيدة، كما أنها منخفضة الدهون ولا تحتوي على سكر أو صويا.

الفوائد الغذائية للخميرة

الخميرة الغذائية هي مصدر ممتاز للفيتامينات والمعادن والبروتين عالي الجودة، ربع كوب من الخميرة الغذائية يحتوي على ما يلي: