دانية الشمعة

كشفت مدينة دبي للاستديوهات، عن إطلاق منصة إبداعية جديدة بعنوان «سينيمينيا»، للارتقاء بالمحتوى ورعاية المواهب المحلية والإقليمية ودمجها في صناعة السينما المتنامية.

وتتخذ المنصة التي تُرحب بالشباب والطلبة وربات البيوت والمتقاعدين، وغيرهم، من (إن فايف) في مدينة دبي للاستديوهات مقراً لها، من أجل توفير فرص حقيقية لمختلف المواهب المحلية والإقليمية لدخول دوائر الإبداع السينمائي، وتعريفهم بفاعلين في هذا القطاع من ممثلين ومنتجين، وسواهم، عبر ورش عمل متنوعة، وعروض سينمائية في الهواء الطلق.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي دعت إليه «دبي للاستديوهات» اليوم، حيث أعلنت أيضاً عن تنظيم مسابقة على هامش «سينيمينيا» التي ستنطلق فعلياً خلال شهر فبراير المقبل.

وتضم المسابقة أربع فئات وهي أفضل فيلم قصير، فيلم وثائقي قصير، فيديو موسيقي، وأفضل فيلم مستوحى من سيرة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وتعمل اللجنة المنظمة على وضع شروط خاصة بالجائزة تتعلق بالمعايير المطلوبة على أن يكون الاشتغال على الجائزة ضمن ورش العمل التي تهدف إلى خلق محتوى متطور ومتنوع بجودة عالية.مسابقة لأفضل الأفلام مفتوحة للجميع وورش مجانية للهواة يشارك بها أكاديميون وفنانون عالميون

أخبار ذات صلة

جي ريتشي يخرج النسخة الواقعية من هيركيوليز
أميرة «ديزني» في «ذي برينسس».. مقاتلة شرسة لا تنتظر من ينقذها