غنوة كنان

تتجه أنظار محبي الأزياء والموضة هذا الأسبوع إلى أسبوع الموضة 2019 في لندن وذلك تزامناً مع انتهاء عدد من أسابيع الموضة وآخرها أسبوع الموضة في نيويورك.

وبعيداً عن منصات عروض الأزياء وتشكيلات خريف وشتاء 2019، قامت مجموعة من العارضات البدينات بسرقة الأضواء بتنظيم احتجاجات يطالبن فيها بظهور العارضات البدينات على منصات عروض الأزياء العالمية، وقمن بحمل لافتات كتب عليها «الموضة يجب أن تمكننا، وجمالنا لا يقاس»، بحسب ما ورد في موقع الإندبندنت.

وكانت في مقدمة العارضات اللواتي شننّ هذا الاحتجاج عارضة الوزن الزائد هايلي هاسيلهوف «26 عاماً»، وكانت شركة Simply Be المتخصصة ببيع أزياء بمقاسات كبيرة للنساء البدينات هي الداعمة لهذا الاحتجاج.

وتحدثت هاسيلهوف ابنة النجم البريطاني ديفيد هاسيلهوف، عن أهمية هذه الحملة التي تسعى لتعزيز الإيجابية والرسالة المهمة جداً والقوية التي رغبن في إيصالها وهي أن كل النساء مثيرات، بغض النظر عن المقاسات التي يرتدينها".

وقالت إد واتسون مديرة الاتصالات بشركة Simply Be "نحن نحب أسبوع الموضة في لندن وأي حدث يبرز صورة الأزياء البريطانية، ومع ذلك سيكون من الرائع أن نشاهد تنوعاً ومساواة بين النساء بمختلف أحجامهن على مدرجات العرض."

أخبار ذات صلة

حلة جديدة لأزياء التسعينيات من دولتشي آند غابانا لربيع 2023
اللمسة الشبابية تسيطر على مجموعة فيندي الرجالية لربيع 2023