ناهد حمود

ناهد حمود ـ دبي

رد مخرج مسلسل «العذراء» البحريني محمد القفاص على هجوم الإعلامية الكويتية مي العيدان التي انتقدت ظهور شعر الفنانة ميس قمر مصبوغاً ومصففاً رغم أنه يفترض حسب أحداث المسلسل أنها داخل السجن، وقال في تصريح لـ «الرؤية»: «إذا كان شعر ميس لا يحتاج إلى صالون وشعر العيدان يحتاج لفريق من المصففين فهذه ليس مشكلتي».

وأكد القفاص أن تشتت التركيز الذي وقع فيه الجمهور في الحلقة الأولى من المسلسل كان نتيجة حذف الرقابة بعض المشاهد من العمل الذي وصفه متابعون بالجريء الذي يتخطى الخطوط الحمراء.

ووصف القفاص الآراء التي ترى أن المسلسل الذي يدور حول الاغتصاب والانتقام يفوق قدرة المشاهد على تحمل تلك الحكايات، وأنها مبالغة وغير حقيقية.

وأكد أن الفن الحقيقي لا يسأل عن قدرة تحمل المشاهد لمناقشة قضايا بعينها، مشيراً إلى أن معظم أعمال الدراما الخليجية لم تتطرق إلى تلك القضايا والمحظورات التي يناقشها العمل الذي تجاوز في بعضها الخطوط الحمراء.

وأشار إلى أن المسلسل اعتمد على تقنية الفلاش باك في عرض أحداثه، ليكسر بذلك المألوف لدى المشاهد الخليجي الذي تعود على دراما تعتمد على أسلوب تسلسل الأحداث.

أخبار ذات صلة

جي ريتشي يخرج النسخة الواقعية من هيركيوليز
أميرة «ديزني» في «ذي برينسس».. مقاتلة شرسة لا تنتظر من ينقذها


واستبعد القفاص أن يكون المسلسل من بطولة فردية حتى لو كان اسمه على اسم البطلة عذراء التي تجسدها الفنانة شجون الهاجري، مشيراً إلى أنه عمل يعتمد البطولة الجماعية رغم أن شخصية الهاجري هي المحور الرئيس له.

وأشار إلى أن هناك نجوماً يظهرون في ست حلقات أو أكثر قليلاً، وبمشاهد ليست كثيرة إلا أن دورهم مؤثر في سير الأحداث.

واعتبر حالة الجدل التي أثارها المسلسل دليلاً على نجاحه وقدرته على دفع الجمهور للتفاعل معه عبر طرح الأسئلة وتقديم النقد ومحاولة البعض تصيد الأخطاء، وهو ما يؤكد أن العمل لن ينتهي من دون إحداث ضجة أو بلبلة ولن يمر كغيره مرور الكرام، مطالباً الجمهور بعدم الاستعجال لمعرفة تفاصيل وحكايات أبطال العمل.

يذكر أن مسلسل «عذراء» من بطولة شجون الهاجري، سعاد العلي، هيفاء حسين، مرام البلوشي، أحمد أيراج، ميس قمر وآخرين.