ناهد حمود

احتفظ فيلم سبايدرمان بعيداً عن الوطن، بالرقم 23 في سلسلة أفلام عالم مارفل السينمائية، حيث يواجه الرجل العنكبوت في هذا الجزء كائنات خارقة خارج حدود الوطن وتحديداً في إيطاليا التي تتحول إلى ساحة للمغامرة الكونية، حيث يحاول سبايدرمان التصدي لتلك الكائنات المارقة في أحداث يطير خلالها عبر مياه البندقية.

ويسرد فيلمSpider – Man :Far from HOME حياة الرجل العنكبوت بيتر باركر بعد وفاة والده الروحي أيرون مان في الجزء الأخير من افنجرز، حيث يقرر التركيز في دراسته وحياته العاطفية.

تبدأ الأحداث عندما تقرر مدرسة باركر تنظيم رحلة للطلبة المتفوقين، وهي رحلة يشارك فيها باركر وصديقه نيد ليدز الذي يعرف حقيقة أنه الرجل العنكبوت.

وتأتي الرحلة في إطار الاحتفال بعودة طلبة المدرسة والأهالي من الاختطاف الغريب الذي طال المدينة، وعودتهم بشكل وأعمار ليست بنفس التي كانوا عليها، إذ أصبح الكبير صغيراً والعكس صحيح.

مخلوق غريب

وفي احتفالية نظمتها المدرسة لتكريم العائدين من الخطف تصعد ماري باركر زوجة عم بيتر، لترحب بالضيوف برفقة الرجل العنكبوت مجهول الهوية بالنسبة لسكان المنطقة.

أخبار ذات صلة

جي ريتشي يخرج النسخة الواقعية من هيركيوليز
أميرة «ديزني» في «ذي برينسس».. مقاتلة شرسة لا تنتظر من ينقذها


وفي منتصف الحفل يجد بيتر صديقه ومعلمه «جان هابي»، الذي طالبه بالرد على اتصال «نيك فيوري» الذي يجسده النجم صمويل جاكسون، للضرورة، لأن هنالك مخلوقاً مائياً غريباً تسبب في دمار الكثير من الأماكن حول العالم.

يرفض بيتر التعامل مع الموضوع لرغبته في عيش حياة الشباب كما أنه يرغب في السفر مع مدرسته إلى أوروبا، ثم يقع باركر في حب زميلته في المدرسة ميشيل جونز، لكن صراحتها القاسية بعض الشيء تجعله غير قادر على التعامل معها بشكل واضح.

أجواء جميلة

تبدأ رحلة المدرسة في إيطاليا، إذ يعيش باركر أجواء جميلة للغاية وهو يراقب الفتاة التي يحبها، ومع صديقه الصدوق نيد صاحب الروح الجميلة.

وفي إحدى الليالي يأتي نك فيوري إلى إيطاليا لأخذ باركر معه وإطلاعه على الحالة التي تعيشها الكرة الأرضية بسبب ظهور مجموعة من الوحوش في الماء والجبال، يتصدى لهم رجل يدعى ميستيريو لديه قدرات خارقة، يعطي فيوري لبيتر نظارة صنعها إيرون مان للتحكم عن بعد ومعرفة ما يدور من حوله.

يجتمع بيتر مع ميستيريو ويطلب منه مساعدته على القضاء على هذه الوحوش، لكن بيتر يرفض لرغبته في قضاء وقت ممتع مع أصدقائه.

في اليوم الثاني تخرج المدرسة في رحلة في أرجاء البندقية وهنالك يظهر الوحش المائي ويدمر المدينة، وهنا يقرر باركر المواجهة.

أخرج الفيلم جون واتس، وهو من تأليف ستان لي، وبطولة: توم هولاند، زندايا، صمويل جاكسون، جيك جيلنهال، جايكوب باتلون.تصدر فيلم الحركة والمغامرات الجديد «الرجل العنكبوت: بعيداً عن الوطن» إيرادات السينما في أمريكا الشمالية في مطلع الأسبوع محققاً إيرادات بلغت 93.6 مليون دولار.

تراجع «لعبة 4»

وتراجع الجزء الرابع من فيلم الرسوم المتحركة «حكاية لعبة 4» من المركز الأول إلى الثاني محققاً إيرادات بلغت 34.3 مليون دولار.

واحتفظ الفيلم الكوميدي «أمس» بالمركز الثالث بإيرادات بلغت 10.8 مليون دولار.