أ ف ب

تتّجه أنظار العالم نحو ميلانو حيث تقام فعاليات أسبوع الموضة تحت شعار التنمية المستدامة مع مزيد من الماركات التي باتت تتحمّل مسؤولية بيئية.

وفي هذه النسخة التي ستتألق فيها الماركات الإيطالية الكبرى على عادتها، من قبيل «برادا» التي تفتتح رسمياً العروض الأربعاء و«فندي» و«بوتيغا فينيتا» و«أرماني» و«فيرساتشي» و«ميسوني» و«دولتشه أيه غابانا» و«غوتشي» التي تختتم الفعاليات الأحد، من المرتقب إقامة 57 عرض أزياء و110 عروض و54 حدثاً.

وتمهيداً لانطلاق فعاليات أسبوع الموضة في ميلانو الذي يكتسي كل سنة صبغة أكثر مراعاة للبيئة، قدّمت «بينيتون» الثلاثاء عرضاً حول حوض سباحة يتضمّن قطعاً فريدة من نوعها، من بينها معطف ترانشكوت مصنوع من الورق.

وقال المصمم الفرنسي جان شارل دو كاستلباجاك «مشكلتي مع بينيتون هي أنهم لا يرفضون لي طلباً»، مشيراً إلى أن الفرق الإيطالية أجرت بطلب منه «تجارب حول إعادة التدوير وبحثاً عن الورق، كذلك الشديد المقاومة الذي قد يحتوي على إسمنت».

وبطبيعة الحال «لن ينظف هذا المعطف في الغسّالة لكنه قد يدوم أشهراً وحتّى سنوات»، بحسيب ما قال المصمّم الذي لجأت المجموعة إلى خدماته قبل سنة وقت كانت تتخبط في مشاكل جمة.

وخصّصت «بينيتون» في مجموعتها لربيع-صيف 2020 حصة وافرة للألوان، مع الإبقاء على مميّزات الماركة الأصلية لكن مع إضفاء زخم جديد عليها.

أخبار ذات صلة

حلة جديدة لأزياء التسعينيات من دولتشي آند غابانا لربيع 2023
اللمسة الشبابية تسيطر على مجموعة فيندي الرجالية لربيع 2023


وكان الأمريكي تومي هيلفغر قد قدّم قبلها خارج إطار البرنامج الرسمي مجموعته الجديدة التي تحمل اسم «تومي إكس لويس» والتي تعاون على تصميمها بطل العالم في سباقات الفورولا واحد لويس هاملتون.